رقم قياسي.. أكثر من 27 ألف مهاجر وصلوا إسبانيا منذ بداية العام

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل البلاد منذ بداية العام الجاري2021، سجل رقما قياسيا.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أمس الأربعاء، أن عدد المهاجرين منذ بداية العام ولغاية نهاية أيلول/ سبتمر الماضي، بلغ 27 ألف و 136 مهاجرا، مشيرة إلى أن 8 آلاف منهن وصلوا خلال الشهر الماضي وحده وهو أعلى رقم قياسي شهر هذا العام علما أنه في آب / أغسطس الماضي وصل 3700 مهاجر.

وأضافت بأن عمليات وصول المهاجرين في أيلول/ سبتمبر شكل أكثر من 30% من مجمل الواصلين هذا العام.

وخلال الأسابيع الماضية ارتفع عدد المهاجرين الوافدين إلى جزر البليار والمنطقة الجنوبية الشرقة لسواحل إسبانيا، فضلا عن جزر الكناري الإسباني في المحيط الأطلسي التي وصلها نصف المهاجرين الواصلين عن طريق البحر.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أنه بالإضافة إلى المهاجرين الذين وصلوا عن طريق البحر، فقد وصل 1500 مهاجر غير موثق على الأقل عبر الحدود البرية في سبتة ومليلية، الجيبان الإسبانيان في المغرب، مع استثناء وصول نحو 10 آلاف مهاجر غير موثق بشكل جماعي خلال 48 ساعة من الفوضى خلال شهر أيار/ مايو الماضي.

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد أعلنت مؤخرا، ارتفاع عدد وفيات المهاجرين خلال رحلة عبور المحيط نحو جزر الكناري الإسبانية.

وتقول المنظمة الأممية إنه تم توثيق وفاة 780 شخصا منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أغسطس/ آب الماضي، مقارنة بـ 320 وفاة خلال الفترة نفسها خلال العام الماضي 2020.

وتؤكد المنظمة أن من بين الضحايا كان هناك 177 امرأة و50 طفلا، موضحة أن شهر أغسطس/ آب الماضي/ كان الأكثر دموية حيث لقي 379 شخصا حتفه في الأطلسي خلال رحلة الهجرة نحو الكناري وهو رقم يشكل نصف العدد الاجمالي للضحايا منذ بداية العام الجاري

Exit mobile version