الأناضول توقع اتفاقيات تعاون مع وكالات أنباء النمسا وسلوفاكيا والبرتغال

الأناضول توقع اتفاقيات تعاون مع وكالات أنباء النمسا وسلوفاكيا والبرتغال

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

أعلنت وكالة الأناضول التركية أمس الخميس، توقيع اتفاقيات تعاون بينها وبين وكالات الأنباء النمساوية (APA) والسلوفاكية (TASR) والبرتغالية (LUSA).

جاء ذلك خلال مراسم توقيع أقيمت في إطار مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية (EANA) الذي ينعقد في العاصمة النمساوية فيينا بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيسها.

الاتفاقيتين التي أبرمتهما الأناضول مع وكالتي الأنباء السلوفاكية والبرتغالية، تنصّ على تبادل الصور ومقاطع الفيديو إلى جانب الأخبار المنشورة باللغة الإنجليزية.

فيما تتيح الاتفاقية المبرمة بين الأناضول ووكالة الأنباء النمساوية، تبادل الأخبار باللغات الإنجليزية والألمانية والتركية.

يشار إلى أن الاتفاقيات وقعها من جهة الأناضول “سردار قره غوز”، ومن جهة الوكالة النمساوية “كليمنس بيج”، والسلوفاكية “فلاديمير بوتشالا”، إلى جانب مديرة التسويق بوكالة الأنباء البرتغالية “مونيكا جارسيا”.

جدير بالذكر أن مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية، تناول قضايا عديدة منها التنوع ودور المرأة في وكالات الأنباء، كما عقدت حلقة نقاش بعنوان “النساء اللاتي يتولين قيادة وكالات الأنباء”.

ومن المقرر أن يحضر المدير العام لوكالة الأناضول سردار قره غوز، اجتماع الجمعية العامة لاتحاد وكالات الأنباء الأوروبية الذي يعقد اليوم الجمعة.

Exit mobile version