السلطات الفرنسية تعتقل طيارا كان ينوي تفجير كاتدرائية “نوتردام”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفادت تقارير إعلامية فرنسية اليوم السبت، أن السلطات الفرنسية أوقفت طيارا متقاعدا كان ينوي تفجير طائرته بكاتدرائية نوتردام التاريخية في العاصمة باريس خلال الأيام المقبلة.

وبحسب صحيفة” لو بايزيان” فإن زميلا للطيار أبلغ السلطات عن نية الأخير تفجير الكاتدرائية، مشيرة إلى أن التحقيقات مع الرجل تأتي بالتزامن مع فحوصات للشك في قدراته العقلية.

وأكدت الصحيفة بأن السلطات أخذت التهديد على محمل الجد وألقت القبض على الرجل أمس الأول الخميس، بتهمة الاشتباه برغبته في تحطيم طائرته الصغيرة في الكاتدرائية التاريخية، لافتة إلى أن الرجل لايزال رهن الاعتقال لغاية اليوم.

وذكرت “لو باريزيان” أن الرجل المعني يقود في أوقات فراغه طائرة “سيسنا” الصغيرة، وهي طائرة ركاب كلاسيكية بأربعة مقاعد وذات محرك واحد.

ووفقا للصحيفة يقول المخبر إن المشتبه به “غير مستقر نفسيا” و”مريض” ولديه “مشاكل مع الكحول والمال”، مشيرة إلى أن قوات الأمن اعتقلت المشتبه به داخل كنيسة سان سولبيس وهو يصلي وزجاجة ويسكي في جيبه، وتم اقتياده دون مقاومة إلى مركز الشرطة في شارع دي لا مونتاني سانت جينيفيف في الدائرة السادسة في باريس.

كما قامت الشرطة بتفتيش غرفته في الفندق الذي يقيم فيه، وقال مصدر في الأمن إنه “لم يتم اكتشاف أي خطط لشن هجوم.. ولم نجد أي شيء”.

Exit mobile version