ألمانيا تتهم بيلاروس بالتورط في نقل المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي

ألمانيا تتهم بيلاروس بالتورط في نقل المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشف مصدر مطلع لصحيفة “بيلد آم سونتاج” أن ألمانيا تحقق في تورط رئيس بيلاروس “ألكسندر لوكاشينكو”، في نقل مهاجرين غير شرعيين إلى ألمانيا.

يأتي هذا التحقيق بسبب اعتقاد ألمانيا بأن “لوكاشينكو” أراد ابتزاز أوروبا من خلال نقل المهاجرين المنظم على المستوى الحكومي ودفعها إلى رفع العقوبات عن بلاده.

وقالت الشرطة الألمانية، إن حوالي 4000 أجنبي وصلوا منذ بداية شهر أغسطس إلى البلاد بشكل غير قانوني قادمين من بيلاروس عبر بولندا

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أنه من بين أعداد المهاجرين الواصلين، نحو 1183 وصلوا في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وغالبيتهم من السوريين والعراقيين.

في السياق، أشارت الصحيفة إلى أن المهاجرين، يسافرون إلى بيلاروس من مطارات بغداد وأربيل في العراق، ودبي في الإمارات، وبيروت في لبنان، وعمان في الأردن، وإسطنبول في تركيا.

فيما باشر عدد من السوريين السفر من مطار دمشق منتصف سبتمبر من خلال تأشيرة دراسية إلى بيلاروسيا، وبعد وصولهم إلى مينسك، يتم نقلهم إلى الحدود البولندية.

يذكر أن المهاجرين يدفعون للجانب البيلاروسي حوالي 4000 يورو للمساعدة في عبور حدود الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، وفق ما ذكرت “بيلد آم سونتاج”.

Exit mobile version