توقيف طيار كان ينوي تفجير طائرته بكاتدرائية نوتردام في باريس

حريق كنيسة نوتردام - أرشيف

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أوقفت السلطات الفرنسية، طيارا متقاعدا كان ينوي تفجير طائرته بكاتدرائية نوتردام التاريخية في العاصمة باريس خلال الأيام المقبلة.

صحيفة “لو باريزيان” أوضحت أن السلطات أخذت التهديد على محمل الجد وألقت القبض على رجل يشتبه في رغبته في تحطيم طائرته الصغيرة بكاتدرائية نوتردام، مؤكدة أنه لا يزال رهن الاعتقال.

كما أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن العملية بدأت بتقرير عن طريق أحد معارف الطيار حذر خلالها دائرة شرطة الحدود عن نيته الطيار ارتكاب الحادثة، موضحا أن الطيار عمل سابقا في شركة طيران فرنسية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة

وذكرت “لو باريزيان” أن الرجل المعني يقود في أوقات فراغه طائرة “سيسنا” الصغيرة، وهي طائرة ركاب كلاسيكية بأربعة مقاعد وذات محرك واحد.

في السياق، أوضح المخبر أن المشتبه به “غير مستقر نفسيا” و”مريض” ولديه “مشاكل مع الكحول والمال”، حيث أن التحقيقات جارية تزامنا مع فحوصات للشك بقدراته العقلية، بحسب الصحيفة.

وعن عملية الاعتقال التي جرت، قالت الصحيفة إن قوات الأمن اعتقلت المشتبه به داخل كنيسة سان سولبيس وهو يصلي وزجاجة ويسكي في جيبه، وتم اقتياده دون مقاومة إلى مركز الشرطة في شارع دي لا مونتاني سانت جينيفيف (الحي السادس).

في غضون ذلك، قامت الشرطة بتفتيش غرفة الطيار في الفندق الذي يقيم فيه، وقال مصدر في الأمن إنه “لم يتم اكتشاف أي خطط لشن هجوم.. لم نجد أي شيء”.

الصحيفة بيّنت أنه وبمراجعة ملف المتهم الشخصي على موقع “لينكد إن”، وجدت صورة للموقوف في إحدى قاعات المطار مرتديا زي طيار وبجواره هيكل عظمي بشري.

يذكر أن هذه القصة تذكّر بالقضية المروعة للطيار الألماني المكتئب والانتحاري “أندرياس لوبيتز” الذي حطم في مارس 2015 طائرته عمدا في جبال الألب وكان على متنها 149 شخصا، وفق لو باريزيان.

Exit mobile version