السلطات الفرنسية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين في بحر المانش

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أنقذت السلطات الفرنسية خلال الأيام الماضية مئات المهاجرين قدر عددهم بنحو 342 مهاجرا وفقا ما أعلن عنه أمس الاثنين، مركز المراقبة والعمليات الفرنسية في بحر المانش.

ووفقا للمصدر فإن المهاجرين انطلقوا على متن قوارب متهالكة قبالة مضيف ” با دو كاليه” شمال فرنسا مقابل السواحل البريطانية، مشيرا إلى أنه ابلغ  ليل السبت/ الاحد ونهار الأحد، عن انطلاق العديد من القوارب تعاني من صعوبات شمال كاليه.

في السياق، أكد خفر السواحل الفرنسية إنه أرسل قاطرة للمساعدة والإنقاذ، فنفذت ثلاث عمليات أنقذت خلالها 124 شخصاً، فيما أنقذت سفينة دورية تابعة للقوات البحرية الفرنسية 95 آخرين خلال ثماني عمليات.

أمّا فرق الإنقاذ قبالة سواحل كاليه ودونكيرك وبولونيي سور مير في شمال فرنسا، فأنقذت 121 شخصاً خلال ست عمليات منفصلة، وفق البيان.

وأُنقذ 76 شخصاً حاولوا الوصول إلى إنجلترا السبت و95 شخصاً الجمعة.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قالت الأحد في بيان إنه وصل لسواحل المملكة المتحدة 1115 مهاجراً عبروا المانش على متن قوارب صغيرة يومي الجمعة والسبت.

وتتزايد عمليات العبور عبر المانش باتجاه المملكة المتحدة منذ نهاية عام 2018 رغم التحذيرات المتكررة من السلطات التي تشدّد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وحرارة المياه المنخفضة.

وبحسب السلطات الفرنسية، حاول نحو 15400 مهاجر عبور المانش بين الأول من كانون الثاني/يناير و31 آب/أغسطس، أنقذ 3500 منهم بصعوبة في المضيق وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية.

وشملت عمليات العبور ومحاولات العبور نحو 9500 شخص عام 2020، فيما كانوا تقريباً 2300 مهاجر عام 2019 و600 عام 2018.

Exit mobile version