يوروبول تنهي عملية احتيال إلكتروني في بلغاريا

يوروبول تنهي عملية احتيال إلكتروني في بلغاريا

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

أنهت الشرطة الأوروبية “يوروبول” أمس الاثنين، عملية احتيال عبر الإنترنت تمت إدارتها من بلغاريا وخسر فيها مستثمرون ألمان ملايين اليوروهات.

وذكرت “يوروبول” أن عناصر أمن في بلغاريا وقبرص وهولندا وألمانيا وأوكرانيا أجروا عمليات تفتيش الأربعاء الماضي، وأغلقوا مركزي اتصال غير قانونيين في صوفيا، وألقوا القبض على مطلوب مهم واحد على الأقل في قبرص”.

كما أوضحت “يوروبول” ومقرها في لاهاي، أن “الشبكة الإجرامية التي نشطت في الفترة ما بين مايو 2019 وسبتمبر 2021 استدرجت مستثمرين ألمان لإجراء معاملات بقيمة إجمالية لا تقل عن 15 مليون يورو”.

الشرطة الأوروبية، أضافت في تحقيقها، أن المجرمين استخدموا حوالي 100 موظف وأكثر من 250 اسم على الإنترنت لجذب المستثمرين عبر إعلانات عن خدمات مالية مزيفة”.

في السياق، قالت “يوروبول” أن الأرباح الأولية التي تظهر في واجهة المستخدم شجعت العملاء على استثمار مبالغ كبيرة من المال، فيما أظهر التحقيق أن معظم موظفي مركزي الاتصال لا يعرفون أنهم متورطون في الاحتيال.

يشار إلى أن الشرطة الأوروبية، ألقت في وقت سابق من العام الحالي، القبض على 11 مشتبها بهم في عملية مماثلة حصلوا بواسطتها على حوالي 30 مليون يورو.

Exit mobile version