تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

بريطانيا تسعى لتحريك الدول الصناعية لحل أزمة الإمدادات

مشاركة
بريطانيا تسعى لتحريك الدول الصناعية لحل أزمة الإمدادات

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

يسعى وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك إلى دعوة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي يعقد وزراء مالياتها اجتماعاً الأربعاء في واشنطن إلى مزيد من “التنسيق” حتى تكون سلاسل التوريد في العالم “أكثر مرونة”.

وتضرب مشاكل الإمدادات العالمية التي نجمت عن إضرابات، وزيادة في الطلب على النقل اللوجستي مع الانتعاش بعد كورونا، بريطانيا وتفاقمت بسبب بريكست.

وفي الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، سيحضر سوناك اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين التي ترأسها لندن حتى نهاية العام الجاري.

ويتوقع أن يدعو سوناك نظراءه الدوليين إلى تعزيز دعمهم للبلدان الأكثر فقراً لتوزيع اللقاحات ضد الوباء، والعمل على الانتقال إلى الحياد الكربوني.

وفي بيان منفصل رحب سوناك بالتقديرات الأخيرة لصندوق النقد الدولي التي تشير الى أن بريطانيا سجلت أسرع نمو بين دول مجموعة السبع في 2021، مع أنه خفضها إلى 6.8 % من 7 % في توقعات سابقة.

يأتي هذا في وقت أثرت فيه مشاكل الإمدادات العالمية التي نجمت عن إضرابات وزيادة في الطلب على النقل اللوجستي مع الانتعاش بعد جائحة كورونا، على بريطانيا خصوصا، وتفاقمت بسبب “بريكست”، ما “يعقد الإجراءات الشكلية لعبور البضائع والعمال ويتجلى خصوصا في نقص مئة ألف سائق شاحنة”.

هذا وسيحضر سوناك اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين التي تترأسها لندن حتى نهاية العام الجاري، خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *