تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

سويدية تبلغ من العمر 90 عاما تتعرض للاغتصاب

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

حكم على رجل مهاجر في السويد بالسجن مدة أربع سنوات وترحليه من البلاد بعد قضاء عقوبته وذلك بعد إدانته باغتصاب مسنة تبلغ من العمر 90 عاما عندما كان موظفا في الرعاية المنزلية للمرأة العجوز.

ووقعت الحادثة في وقت سابق هذا العام في بدلية بيتيو شمال السويد وصد قرار الحكم ضد الرجل مؤخرا بحسب ما أفادت به وسائل إعلام سويدية اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن بلدية بيتيو سبق أن حققت في الحادثة لمعرفة ما إن كان هناك أوجه قصور في حماية المسنين خلال الرعاية المنزلية، وخلصت اليوم إلى أنه لا توجد “أوجه قصور محددة” جعلت الجريمة ممكنة.

وبحسب صحيفة “بيتيو” المحليةفإن الحكم على المدان وهو في الخمسين من العمر، صدر بعد إدانته بجريمة اغتصاب المُسنة أثناء عمله لتقديم الرعاية لها في منزلها.

في هذا السياق، تقول رئيسة دائرة الرعاية المنزلية في البلدية هيلينا ماغنوسون “كثير من كبار السن ضعفاء ومن الصعب تأمين حماية كاملة لهم من الأفراد غير المناسبين للعمل”، مضيفة بالقول: “لا نريد أن يدخل أشخاص غير مناسبين إلى هذا العمل. ومنذ وقوع الحادثة، استعرضنا مجمل عملية التوظيف، ووصلنا إلى تقييم أن الثغرات في نظام التوظيف كانت مغلقة قدر الإمكان”.

ومع ذلك، تدرس البلدية إمكانية البدء بطلب السجل الجنائي لأولئك الذين يتقدمون بطلبات للحصول على وظائف في البلدية، لاسيما في الرعاية المنزلية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *