إسبانيا تطور سفن إنقاذ جديدة لسلاح بحريتها

إسبانيا تطور سفن إنقاذ جديدة لسلاح بحريتها

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

تخطط إسبانيا لتطوير سفن جديدة مخصصة لإنقاذ السفن والغواصات التي قد تتعرض لأعطال في البحار والمحيطات.

جاء هذا القرار بضوء أخضر من الحكومة الإسبانية التي سمحت لجيش بلادها بتوقيع الصفقة مع شركة نافانتيا المتخصصة في بناء سفن ذات هياكل كبيرة مملوكة للدولة الإسبانية.

في السياق، ذكر موقع إنفوديفينسا أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 166.5 مليون يورو، وقد تبنى سفن الإنقاذ الجديدة في حوض لبناء السفن في بويرتو ريال تابع للشركة.

من جانبها، تحدثت وزارة الدفاع الإسبانية في بيان حول الموضوع مؤخرا وقالت، “مثل هذه السفينة ضرورية حتى نتمكن من الوفاء بالتزاماتنا في إطار نظام إنقاذ الغواصات تحت رعاية حلف شمال الأطلسي، وضمن خطط تطوير أسطول الغواصات الوطني”.

كما أضاف البيان، أن السفينة الجديدة تأتي بطول 85 مترا وعرض 18 م، ومقدار إزاحة للمياه يعادل 5000 طن، وسيتكون طاقمها الأساسي من 48 شخصا، ولها القدرة على نقل 36 شخصا إضافيا، وستجهز بروافع خاصة قادرة على حمل الأوزان الثقيلة والعديد من المعدات المتطورة اللازمة لعمليات الإنقاذ البحري.

يذكر أن سلاح البحرية الإسباني يمتلك اليوم سفينة إنقاذ كبيرة وحيدة تحمل اسم “نبتون”، قادرة على تنفيذ مهمات الإنقاذ المعقدة مثل انتشال السفن والغواصات الغارقة، لكن هذه السفينة التي تعمل منذ عام 1988 من المفترض أن تنتهي مدة خدمتها في السنوات القادمة لتحل محلها السفينة الجديدة المذكورة سابقا.

Exit mobile version