أخطاء شائعة.. طاهية إيطالية تكشف عن الطريقة الأمثل لتحضير المعكرونة

أخطاء شائعة.. طاهية إيطالية تكشف عن الطريقة الأمثل لتحضير المعكرونة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت طاهية إيطالية عن الطريقة الأبرز والأمثل لتحضير المعكرونة، لافتة إلى أبرز الأخطاء الشائعة خلال القيام بعملية طهي المعكرونة المعروفة بـ”سباغيتي”.

الطاهية الإيطالية “سيلفيا كولوكا” كشفت لوسائل الاعلام، عن الطريقة المثالية لطهي معكرونة السباغيتي ولماذا يجب ألا تُكسر الأعواد أبدًا قبل وضعها في وعاء الماء المغلي.

وأكدت الطاهية قواعدها لطهي المعكرونة المثالية، موضحة أن سبب عدم تكسير السباغيتي المجفّفة قبل غليها، وكيف يجب أن تأكل المعكرونة على الطريقة الإيطالية.

كما أشارت “سيلفيا” إلى أنه “ما لم تكن تستخدم أعواد السباغيتي الطويلة كإضافة إلى الحساء، يجب ألا تكسرها أبدًا حتى تتناسب مع المقلاة بسهولة أكبر، فقط استخدم مقلاة أكبر، حيث يمكن للأعواد الطويلة الاحتفاظ بالصلصة بكفاءة أكبر مقارنة بالأعواد الأقصر”.

ونصحت الطاهية الإيطالية الذين يحبون إضافة القليل من الزيت إلى القدر عند الطهي، بعدم استخدامه”، مشيرة إلى أن “الزيت سوف يطفو إلى الأعلى، مما يجعله عديم الفائدة، وخلال عملية تصفية المعكرونة، فإن الطلاء الزيتي سيمنع الصلصة من الالتصاق بشكل صحيح”.

إلى جانب ذلك، أفادت الطاهية الايطالية بأن “الحيلة التي تستخدمها لمنع المعكرونة من الالتصاق ببعضها هي ببساطة غليها في ماء مملح وتقليبها عدة مرات أثناء الطهي”. موصية بـ 7 غرامات لكل لتر من الماء، ويجب أن يكون الماء في حالة غليان كبير قبل إضافة المعكرونة إليه.

وشددت الطاهية “سيلفيا” على “عدم طهي المعكرونة أبدًا على نار خفيفة، وكقاعدة عامة، يجب طهي المعكرونة لمدة دقيقة أو دقيقتين أقل من المعتاد، وبمجرد تجفيف المعكرونة، ستستمر الحرارة المتبقية في طهيها”.

Exit mobile version