الغسيل الأخضر.. “كوكا كولا” تطلق حملة لمكافحة التلوث في فرنسا

الغسيل الأخضر.. "كوكا كولا" تطلق حملة لمكافحة التلوث في فرنسا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت شركة المشروبات الغازية “كوكاكولا” في فرنسا، عن حملة لمكافحة التلوث المتمثل بانبعاثات الكربون والحد منه خلال إنتاج الأغطية البلاستيكية، وذلك بربط الأغطية بالقوارير.

الشركة نشرت على صفحتها الخاصة في “تويتر” إعلانا بهذا الشأن أكد فيه أن “أولى الدفعات ستظهر على زجاجات من عيار 0.5 ليتر والتي سيتم البدء بإنتاجها في أبريل/ نيسان من العام 2022”.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تقوم شركة المشروبات بإجراءات للحد من انبعاثات الكربون واستخدام للبلاستيك ليكون استخدام البلاستيك المعاد تدويره هو الأفضل بالنسبة للبيئة، حيث يمكن إعادة تدويره بشكل أقل قيمة وضرارا على البشرية.

كما لفت بيان الشركة إلى أن “المنتجات التي سيشملها التغيير هي كوكاكولا العادية وكوكاكولا لايت ومن دون سكر، بالإضافة إلى منتجات سبرايت وفانتا”.

وتقدر الشركة نسبة الإنتاج للقوارير البلاستيكية المعاد تدويرها في الشركة بنسبة 100% خلال العام 2030، حيث ستكون الشركة قادرة على إنتاج نحو 200 مليون قارورة سنويا.

إلى جانب ذلك، يرى بعض الخبراء أن جهود إعادة التدوير التي تقوم بها شركة المشروبات هي مجرد شكل من أشكال “الغسل الأخضر” أو الدعاية البيئية” من أجل إعطاء نفسها صورة أفضل تحت ستار البيئة في العالم.

.

Exit mobile version