رابطة الدوري الإيطالي تنوي منع دخول العنصريين للملاعب

أخبار القارة الأوربية- إيطاليا

أعلن باولو دال بينو رئيس رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عزم الرابطة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة على الجماهير العنصرية ومنعهم نهائيا من دخول ملاعب كرة القدم.

وقال بينو في تصريح لإذاعة “راي” المحلية : “نعمل على اتفاق لفرض حظر مدى الحياة على هؤلاء الذين يثبت إدانتهم بالعنصرية، ليس على ملعب واحد ولكن على كل الملاعب.

وخلال حديثه اقترح دال بينو إقامة “غرفة احترام” بجوار غرفة حكم الفيديو المساعد، حيث يتم تسجيل الأفعال العنصرية.

في السياق، دعا جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى فرض حظر مدى الحياة، على المتورطين في حوادث عنصرية في الملاعب، بعد العديد من الوقائع التي شهدها الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى المحلي.

وقال كاليدو كوليبالي مدافع نابولي إن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بـ”القرد” هذا الشهر ودعا السلطات إلى منع المتورطين من حضور المباريات في الملاعب.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “نملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددا”.

يشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي كذلك، بعد واقعتين في سبتمبر/ أيلول الماضي حين تعرض مايك ماينان حارس ميلان إلى إساءة عنصرية من جماهير يوفنتوس كما تم فتح تحقيق في مزاعم بشأن هتافات عنصرية من جماهير لاتسيو ضد تيموي باكايوكو وفرانك كيسي ثنائي ميلان.

ومنذ فترة طويلة تعاني كرة القدم الإيطالية من مشكلة كبيرة مع العنصرية داخل الملاعب.

Exit mobile version