خلال أسبوع .. إصابات كورونا ترتفع بنسبة ٤٤% في هولندا

خلال أسبوع .. إصابات كورونا ترتفع بنسبة ٤٤% في هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

قلصت المستشفيات الهولندية، الرعاية الاعتيادية لاستقبال عدد الإصابات المتزايد بفيروس كورونا، وذلك بعد ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بكورونا في هولندا بنسبة 44% خلال أسبوع.

البيانات الرسمية الهولندية ذكرت، أن “الإصابات وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نهاية يوليو لتبلغ 25751 إصابة، مسجلة ارتفاعا للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بعد تخفيف الكثير من إجراءات التباعد الاجتماعي في هولندا الشهر الماضي”.

وتم تسجيل نحو 48 وفاة بكوفيد-19، وهي نسبة تعادل مثلي وفيات الأسبوع السابق، كما زاد دخول المستشفيات في البلاد التي يقطنها 17.5 مليون نسمة بمعدل الخمس مقارنة بالأسبوع السابق، وعاد الآن إلى مستوى سبتمبر.

إلى جانب ذلك، قلص عدد من المستشفيات الرعاية الطبية الاعتيادية، من خلال إرجاء العمليات المزمعة أو قصر الجراحات على الحالات شديدة الخطورة، خاصة في المناطق التي توجد بها معدلات تطعيم منخفضة.

وكانت الحكومة الهولندية عبرت عن مخاوفها من احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة خلال الأيام السبعة الماضية.

يشار إلى أن عدد الحالات ارتفع الأسبوع الفائت بنسبة 62 % مقارنة بالأسبوع الماضي ، وهو أكبر ارتفاع منذ منتصف يوليو الماضي.

Exit mobile version