عمرها 95 عاما.. ملكة بريطانيا ترفض لقب “عجوز العام”

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

رفضت ملكة بريطانيا “إليزابيت الثانية” والبالغة من العمر 95 عاما لقب “عجوز العام”، والذي منحته المجلة البريطانية ” أولدي ” ( the oldie) وهي جائزة تمنح تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا

واعتبرت الملكة إنها “لا تستوفي المعايير المطلوبة”، مؤكدة رفضها اللقب بـ”أدب ولكن بحزم”، في رسالة عن طريق مساعد الملك وسكرتيرها الخاص، توم لينغ بيكر.

وقال مساعد الملكة في الرسالة: “تعتقد جلالة الملكة أنك كبير في السن بالقدر الذي تشعر به، وبالتالي لا تعتقد الملكة أنها تستوفي المعايير لتتمكن من القبول، وتأمل في أن تجد متلقيًا أكثر جدارة”.

ومجلة “أولدي” الشهرية تدعي، عبر حسابها بموقع تويتر، بأنها “المجلة الأكثر أصالة في البلاد وتبقي القراء شبابا بإمداد ثابت من الذكاء والفطرة السليمة”، وتتصدر الملكة إليزابيث الثانية غلاف عدد نوفمبر/ تشرين الثاني من المجلة.

وكانت المجلة قد نشرت أمس الثلاثاء، رد الملكة على اقتراحها بأنها تقتفي أثر المتلقين السابقين للجائزة، بمن فيهم رئيس الوزراء الأسبق جون ميجور، والممثلة أوليفيا دي هافيلاند والفنان ديفيد هوكني

يشار إلى أن زوج إليزابيث، الأمير فيليب الذي توفي في أبريل/ نيسان عن 99 عاما، قد رفض اللقب نفسه، قبل عقد من الزمان.

وقال فيليب في ذلك الوقت، وفقا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز، إنه “لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم”.

Exit mobile version