مسؤول صحي بريطاني يدعو لإعادة فرض قيود كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

ارتفع معدل الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا خلال الأيام الأخيرة وسجلت السلطات الصحية قبل يومين، قرابة 50 ألف حالة جديدة بالفيروس.

مع هذه التطورات التي تشهدها المملكة المتحدة، دعا مسؤول في قطاع الصحة العامة البريطاني، اليوم الأربعاء، الحكومة إلى إعادة فرض قيود جديدة في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

وقال ماثيو تايلور، رئيس اتحاد “ان اتش اس” الذي يضم العديد من منظمات الصحة العامة، في تصريحات تلفزيونية، إن مستشفيات البلاد يمكن أن تغرق بمرضى كورونا مع اقتراب الشتاء، ورغم ذلك أشار إلى أنه خيار مستبعد في الوقت الراهن.

وأضاف : “نحن في وضع حيث من المحتمل أن تتدهور الأمور في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لذلك يجب أن نتحرك على الفور”، معتبرا أنه بدون اتخاذ إجراءات سيزداد الضغط على النظام الصحي مع اقتراب فصل الشتاء، وهي فترة ضغط بشكل عام بالنسبة للمستشفيات.ورغم

ورغم أن الإصابات الجديدة في بريطانيا هي بين الأعلى في أوروبا، لكن تبقى الوفيات ودخول المستشفيات أقل مع إعلان 223 وفاة الإثنين، وهو أعلى مستوى منذ مارس/ آذار الماضي، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى حوالي 139 ألف وفاة.

وفي حين تم رفع معظم القيود في يوليو/ تموز في بريطانيا، حث ماثيو تايلور رئيس الوزراء بوريس جونسون على تفعيل خطة حكومة البديلة التي تنص على أنه في حال تفاقم الأزمة الصحية تجب إعادة العمل ببعض الإجراءات، مثل وضع الكمامات في الداخل أو العمل عن بعد.

لكن الحكومة في الوقت الراهن استبعدت تشديد القيود، بعدما رفعتها كلها تقريبا في يوليو/ تموز ، مفضلة الاستمرار في الاعتماد على حملة التلقيح.

وأمس أعلنت الحكومة البريطانية، أنها تتابع عن كثب انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

ولغاية اليوم، تم تطعيم 67.6% من عدد سكان بريطانيا بجرعتين ضد الفيروس وبعدد تجاوز 45.5 مليون شخص.

Exit mobile version