ألمانيا.. أحكام بالسجن ضد 4 لاجئين سوريين بتهمة ارتكاب جرائم حرب

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أصدرت محكمة في مدينة” كالسروه” جنوب ألمانيا أمس الأول الثلاثاء، عقوبات بالسجن ضد 4 للاجئين السوريين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في بلدهم.

ومن بين الأحكام السجن المؤبد ضد مقاتل سابق في” جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام) متهم بالمشاركة فيما يسمى بمذبحة”مكب النفايات” عام 2013 في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وأُدين المتهم، البالغ من العمر 33 عاما، بقتل شخصين اثنين والمشاركة في قتل 17 آخرين.

وفي وقت سابق ثبتت محكمة “شتوتغارت” جسامة الجرم، ما يعني استبعاد إطلاق سراح المتهم السوري على نحو مبكر.

كما قضت المحكمة الإقليمية بالسجن لعدة سنوات في حق ثلاثة أشخاص كانوا ضمن وحدة قتالية لـ “جبهة النصرة”، واحد منهم على الأقل أدانته المحكمة في ذات المذبحة.

وعند مراجعة حكمها بالسجن ثماني سنوات ونصف ضد الأخير، لم تجد المحكمة الاتحادية أي أخطاء قانونية.

ووفقا لقضاة المحكمة فإن المتهم الرئيسي قتل في ربيع 2013 مالايقل عن 19 من عناصر قوات النظام السوري من ضمنهم عناصر في المخابرات، وذلك بعدما جرى أسرهم خلال سيطرة الحركة على مدينة الرقة.

يشار إلى أنه منذمنذ نيسان/ أبريل 2018، تتابع لجنة تابعة للأمم المتحدة، آلية دولية مهمتها تسهيل التحقيق في الانتهاكات الفادحة للقانون الدولي المرتكبة في سوريا منذ 2011، ويقضي عملها بجمع الأدلة من أجل تسهيل إصدار أحكام محتملة ضد مرتكبي هذه الانتهاكات. 

وتقول اللجنة التي أقرت الجمعية العام للأمم المتحدة تشكيلها عام 2016، إنها محايدة ومستقلة، كما أنها تملك أكثر من مليون وثيقة، بينها صور وأفلام فيديو وصور عبر الأقمار الصناعية وشهادات لضحايا ووثائق.

Exit mobile version