ألمانيا تكتشف كنزاً من العملات الفضية تعود لحقبة الإمبراطورية الرومانية

ألمانيا تكتشف كنزاً من العملات الفضية تعود لحقبة الإمبراطورية الرومانية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

اكتشف علماء آثار ألمان في مدينة أوغسبورغ، كنزا تاريخيا يحتوي على 15 كيلوغراماً من العملات الفضية التي تعود لحقبة الإمبراطورية الرومانية.

يأتي هذا الاكتشاف الثاني من نوعه في المنطقة خلال أشهر، ووصف خبراء ألمان الاكتشاف، بأنه واحد من أهم الاكتشافات الأثرية في البلاد.

في السياق، صّح العلماء أن أقدم تلك العملات تعود إلى عهد الإمبراطور الروماني “نيرون” مما يجعل عمرها يتخطى 1950 عاماً، وتعادل قيمة هذا الكنز 11 ضعف الراتب السنوي للجندي الروماني خلال هذا العصر.

كما يحتوي هذا الكنز على 5.700 قطعة فضية، عثر عليها تحت أنقاض موقع احتضن مصنعاً في السابق وهو نفس الموقع الذي كان مقراً لقاعدة عسكرية رومانية.

من جانبه، قال عالم الآثار الألماني “سيباستيان غيرهوس” أن ما يجعل هذا الكنز يتسم بأهمية خاصة هو أنها دنانير تعود إلى القرنين الأول والثاني ميلادي، ولا زالت تحتوي على كمية كبيرة جدا من الفضة.

يذكر أنه في حزيران الماضي، تم العثور على أسلحة وأدوات ومجوهرات وأطباق رومانية تزن حوالي 400 كيلوغرام في نفس الموقع، وأكد خلالها “غيرهوس” أن الاكتشاف الجديد هو الأكبر من نوعه لكنز روماني في مقاطعة بافاريا التي تحتضن مدينة أوغسبورغ.

Exit mobile version