فساد واحتيال..اكتشاف مئات من شهادات تطعيم كورونا المزيفة في ألمانيا

فساد واحتيال..اكتشاف مئات من شهادات تطعيم كورونا المزيفة في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن محققون ألمان من المكتب المركزي في ولاية بافاريا لمكافحة الاحتيال والفساد في نظام الرعاية الصحية، اكتشاف مئات شهادات التطعيم الرقمية المزيفة ضد فيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الوكالة أن المحققين، فتشوا صيدلية في ميونيخ وشقق خاصة، حيث تم احتجاز موظفة بإحدى الصيدليات الألمانية ومشتبه به آخر، حيث أن المرأة كانت تتعاون مع آخرين بإعداد مئات من رموز الاستجابة السريعة «كيو آر» المزيفة لبطاقات التطعيم الرقمية ضد كورونا وقاموا ببيعها عبر شبكة الإنترنت.

من جانبها، تلقت هيئة الإذاعة البافارية بلاغا عن الحادث سابقا، وذكرت أن الرموز المزيفة عُرضت على منتدى للجرائم الإلكترونية باللغة الألمانية متاح على شبكة الإنترنت منذ منتصف آب الماضي.

ووفقاً للبيانات المتاحة فإن على المستفيد في النهاية أن يدفع 350 يورو للحصول على بطاقة تطعيم رقمية، دون الحصول فعليا على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

يذكر أن مكتب مكافحة الاحتيال، أحصى خلال شهر تشرين الأول وحده، أكثر من 500 شهادة تطعيم زائفة، وخلال عمليات البحث تم الكشف عن عملات رقمية مشفرة وأموال بقيمة مائة ألف يورو تقريباً.

وقال المحققون إنه تم العثور على بطاقة تطعيم مزيفة أعدت في دولة بالاتحاد الأوروبي، ومن المحتمل وفقا للمحققين أن يكون العديد من بطاقات التطعيم المزيفة متداولة داخل ألمانيا.

في السياق، ذكر المتحدث باسم مكتب مكافحة الاحتيال في بافاريا ومقره مكتب المدعي العام في نورنبيرج، أنه يمكن تحديد أسماء مشتري هذه الرموز المزيفة، فيما لم يتضح حتى الآن ما إذا كان يمكن حذف بطاقات التطعيم المزورة أو جعلها غير صالحة.

يشار إلى أن جهات التحقيق، أوضحت أن المزورين استخدموا البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في صيدلية ميونيخ، إلا أن الصيدلي نفسه لم يتهم وفقاً لتأكيد المحققين.

Exit mobile version