935 ألف عاطل عن العمل في اليونان خلال الشهر الماضي

أخبار القارة الأوروبية- اليونان

بلغ عدد العاطلين عن العمل في اليونان خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، أكثر من 935 ألف شخص بحسب تقرير أصدرته منظمة قوى العاملة في اليونانية أمس السبت.

ووفقا للمنظمة فإن من بين العدد الكلي للعاطلين عن العمل هناك 574 ألف ( قرابة 61.4 % من المجموع) عاطلون عن العمل على المدى الطويل.

التقرير أوضح أن الرجال شكلوا 34.4 % من العاطلين المسجلين والنساء 65.64 %، مضيفا أن عدد العاطلين المسجلين، الذين لا يبحثون عن وظائف بلغ إجمالي 11 ألفا و991 في أيلول/ سبتمبر الماضي من بينهم 35.4 % رجال و64.6% نساء، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين يتلقون إعانات بطالة 137 ألفا، في الشهر الماضي.

ورغم ذلك، فقد تراجع عدد العاطلين عن العمل المسجلين في اليونان بنسبة اقتربت من 5%، مقارنة مع أغسطس/ آب، بينما مقارنة بأيلول/سبتمبر 2020، تراجع عدد العاطلين المسجلين 8.07 %.

وكان وزير المال اليوناني قال مؤخرا “إن اقتصاد اليونان سيتجاوز الضربتين المزدوجتين اللتين تلقتهما البلاد هذا العام، وباء كورونا وحرائق الغابات الهائلة، بفضل تعافي قطاع السياحة بأفضل من المتوقع”.

وأضاف خريستوس ستايكوراسفي في إشارة إلى السياح الوافدين “إنه عام جيد مقارنة بالعام الماضي، مقارنة بتقديراتنا، إنه أفضل بكثير”، مشيرا إلى التقديرات الحكومية للنمو الاقتصادي لتصل 3.6 % هذا العام.

يشار إلى أن الناتج الوطني اليوناني انخفض 8.2% العام الماضي حين ضرب الوباء قطاع السياحة عالميا، وهو أحد مصادر الدخل الرئيسة للبلاد.

Exit mobile version