الحكم على ألماني اعتدى على لاجئ سوري بالسجن نحو 5 سنوات

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية، أمس الأربعاء، حكما بسجن مواطن ألماني لمدة تصل إلى نحو 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية، وذلك بعد ادانته بالاعتداء على لاجئ سوري قاصر قبل عدة أشهر.

مصادر صحافية ألمانية قالت إن محكمة مدينة “إرفورت” قضت بسجن الرجل الذي يبلغ من العمر 41 عاماً، لمدة 4 سنوات وتسعة أشهر، بعد إدانته بالأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر وإهانة سوري قاصر يبلغ 17 عاما.

وأوضحت المصادر أن الرجل اعترف بالجريمة في بداية المحكمة واعتذر عنها، لكنه نفى مع محاميه أن يكون الفعل الذي اقترفه بدوافع عنصرية، متّهما الشاب السوري باستفزازه.

كما ادعى المتهم أن ذلك حصل بتأثير الكحول والمخدرات، غير أن القاضي رفض ادعاءات الرجل ودفاع محاميه، مؤكدا أن اللاجئ السوري لم يرتكب أي خطأ.

وقالت المحكمة إنه ثبت أن الرجل الألماني وجه للقاصر السوري ضربات وركلات موجهة في رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية، وعانى الشاب بعدها من إصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

في هذا السياق، ذكر الإعلام الألماني نقلا عن قاضي المحكمة قوله “إن صفحة المتهم ليست بيضاء، بل مذنب بارتكاب جرائم عدة، ولذلك سيتعين عليه أيضا تحمل التكاليف القانونية ودفع تعويضات مالية عن الألم والمعاناة بقيمة 5 آلاف يورو”.

وهذا الحكم ليس ملزما قانونا بعد، كما أن محامي الدفاع أعلن بعد النطق بالحكم أنّه سيستأنف الحكم.

يشار إلى أن ألمانيا تستضيف قرابة 800 ألف لاجئ سوري وصل معظمهم بين صيف 2015 وربيع 2016، وتعد ألمانيا أكثر الدول الأوروبية استقبالا للاجئين السوريين.

Exit mobile version