بهدف توظيف مهاجرين.. رابطة العمل المشترك في “مولهايم” تطرح مشروع “أريد أن أعمل”

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت رابطة العمل المشترك ( GAIK e.V) في مدينة مولهايم الألمانية عن سعيها لتأمين فرص عمل لأكثر من 100 مهاجر خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر طرح مشروع “أر يد أن أعمل” على ( مجلس الإندماج في بلدية Mülheim an der Ruhr) وتقديمه للمختصين.

الرابطة شددت في منشور لها على صفحتها في فيس بوك أمس الأربعاء، على دعوة جميع الراغبين في العمل (بغض النظر عن نوع العمل) ضرورة تسجيل البيانات من الأسم والشهر ورقم الهاتف والعنوان وطبيعة العمل الذي يرغب فيه لدى الرابطة.

وأكدت الرابطة على أن دخول سوق العمل هو الطريق الأقصر للانخراط في المجتمع الألماني، مشيرة إلى أن هدف الرابطة توظيف أكثر من 100 مهاجر خلال هذا العام وكذلك العام المقبل 2022.

يشار إلى أن رابطة المجتمع المشترك تعد من بين المنظمات العربية النشطة في ألمانيا، وسبق لها أن أطلقت في نيسان/ أبريل الماضي دورة ” العزف والموسيقى” للأطفال والكبار من المهاجرين السوريين في ألمانيا.

كما أطلقت قبل عدة أسابيع حملة إنسانية تحت شعار “السنت منك.. نعمة”، للتبرع بمساعدات عينية أونقدية بهدف التخفيف عن برد الشتاء على المهجرين في سوريا ولاسيما المقيمين في الخيم شمال البلاد.

الجدير ذكره، أن الرابطة تأسست مطلع 2019 في مدينة “مولهايم” بولاية شمال الراين-فيستفاليا، وتعمل في مجال تأهيل المهاجرين في مجال الاندماج في المجتمع الألماني.

Exit mobile version