“صور”.. Back on Track تخرج دفعة من المدرّسين والمدرّسات الناطقين باللغة العربية في ألمانيا

أخبار القارة الأوربية – ألمانيا

أعلنت منظمة “Back on Track“ ( العودة إلى المسار)، في ألمانيا أمس الجمعة، تخريج دفعة من المدرّسين والمدرّسات الناطقين باللغة العربية في برلين، وذلك بعد تجاوزهم عقبات التعليم في ألمانيا.

والمنظمة التي تتخذ من العاصمة برلين مقرا لها، تهدف لتعليم الأطفال والشباب الذي يعانون من تأخر في التعليم بسبب الحروب في بلادهم وكذلك محاولة ايجاد حلول للمصاعب التعليمية للطلاب الاجانب لاسيما من سوريا في النظام التعليمي الألماني.

وقالت المنظمة في منشور نشرته على صفحتها في منصة” فيس بوك” إنه تم تخرج 18 طالبا وطالبة، مؤكدة على أن هؤلاء الطلبة” أكدوا أنهم مجتهدون وإذكاء لكن ظروف الحرب منعتهم من إبراز مواهبهم وقدراتهم”.

وأكد القائمون على المنظمة أنهم فخورون بالنتيجة التي توصلوا إليها جميعا إليها طلابا وهيئة تدريس، مشددين على المضي قدما في طريق التعليم والاندماج لهؤلاء الشباب وكذلك الأطفال.

يذكر أن مشروع “باك أون تراك” أعلن في وقت سابق، عن بدء التسجيل في دورة تدريبية للمدرّسين والمدرّسات الناطقين باللغة العربية في برلين .

الجمعية ذكرت أن استقبال طلبات التسجيل يبدأ منذ اليوم ولغاية 15 أيلول/ سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن بداية الدورة ستكون في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

فيما يخص شروط التقدم للدورة، أوضحت الجمعية أنها وفق الآتي:

1- الحصول على مساعدات SGB II (جوبسنتر).

2-الحصول على شهادة لغة B1 فما فوق.

3-دراسة أو خبرة في التربية والتعليم في البلد الأصلي.

4- تسجيل الإقامة الدائمة في برلين.

وبحسب الجمعية فإن تمويل البرنامج مقدم من قبل الاتحاد الأوروبي (الصندوق الاجتماعي الأوروبي ESF) وحكومة برلين- قسم إدارة الاندماج والعمل والشؤون الاجتماعية (SenIAS)

جانب من توزيع شهادات التخرج في مقر المنظمة

عنوان المنظمة

Back on Track e.V.Vereinsregister Charlottenburg VR35292BSitz: Berlin

Exit mobile version