ميركل تكشف عن خططها بعد مغادرة منصبها

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أسابيع قليلة تفصل المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، عن مغادرة منصب المستشارية، وبهذه المناسبة كشفت عن خططها بعد ترك منصبها الذي ظلت محتفظة به لمدة 16 عاما، والتي أشارت إلى أنها “أمور كان عليها تجاهلها خلال فترة عملها”.

وذكرت في تصريحات لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ” الألمانية الأسبوعية، السبت، أنها “ترغب في السفر قليلا أو القراءة، أو الاستمتاع ببساطة ببعض أوقات الفراغ”.

وقالت مازحة “للعلم لن تحدث اضطرابات محتملة خلال العشرين دقيقة القادمة”. مضيفة أنه “على الرغم من إنجازها خلال السنوات التي قضتها في المنصب، إلا أنها أكدت أنها كانت صعبة بسبب الحاجة المستمرة إلى الاهتمام بالأزمات أو منعها أو الرد عليها”.

وأكدت في حديثها بالقول: “أستطيع أن أقول بشعور جيد الآن أنه من الصواب أن يتولى شخص آخر المسؤولية”.

وفي الوقت الذي اعربت فيه ميركل البالغة 67 عاما عن رضاها عن توقيت رحيلها عن منصبها، وأنها تشعر بالامتنان لأنها تمكنت من الخدمة، إلا أنها أبدت تخوفا من شعورها بالكآبة في وقت لاحق بعد مغادرتها منصبها، وقالت في هذا الصدد: “ربما يأتي القليل من الكآبة لاحقا”.

يذكر أن الحزب الاشتراكي الذي فاز في الانتخابات الأخيرة يجري محادثات حاليت مع حزبي الخضر والليبراليين حول تشكيل حكومة ائتلافية.

وقالت الأحزاب الثلاثة في وقت سابق من الشهر الجاري إنها تهدف إلى تعيين المستشار القادم للبلاد في أوائل شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

Exit mobile version