تركيا تعلن ترحيل أكثر من 8 آلاف “إرهابي أجنبي” منذ 2011

Turkish police stand guard next to ambulances as they block access to the Blue Mosque area after a blast in Istanbul's tourist hub of Sultanahmet on January 12, 2016. At least 10 people were killed and 15 wounded in a suspected terrorist attack in the main tourist hub of Turkey's largest city Istanbul, officials said. A powerful blast rocked the Sultanahmet neighbourhood which is home to Istanbul's biggest concentration of monuments and and is visited by tens of thousands of tourists every day. / AFP / BULENT KILIC

أخبار القارة الأوروبية – تركيا

قالت وزارة الداخلية التركية في بيان اليوم الأحد، إنه تم ترحيل 8 آلاف و585 “إرهابيا أجنبيا”، من 102 جنسية، منذ عام 2011 لغاية أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

ووفقا للبيان التركي فإنها ” تواصل عمليات ترحيل الأجانب الوافدين إلى أراضيها بهدف الانضمام إلى تنظيمات مثل “ب ي د/ بي كا كا”، وداعش، (في مناطق القتال بسوريا والعراق)”.

بيان الداخلية التركية ذكر أن ” 1075 من هؤلاء الإرهابيين يحملون جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، و44 من الولايات المتحدة”، موضحا “أن السلطات التركية رحلّت 126 إرهابيا إلى 12 دولة أوروبية عام 2019، و95 إرهابيا إلى 8 دول أوروبية العام الماضي، و61 إرهابيا إلى 8 دول أوروبية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري”.

كما أشار البيان إلى أن فرنسا جاءت في المرتبة الأولى في عدد “الإرهابيين” المرحلين إليها، تلتها ألمانيا، وثم هولندا، وبلجيكا، وفنلندا، والسويد، ورومانيا، وبريطانيا على التوالي.

يذكر أنه في وقت سابق، قال المتحدث باسم الداخلية التركية، إسماعيل جاتاكلي، إن أنقرة مصرة على ترحيل الإرهابيين الأجانب المقبوض عليهم من قبل السلطات التركية إلى بلدانهم.

كما نقل عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو نهاية العام الماضي قوله، إن بلاده “ليست فندقا لعناصر تنظيم داعش من مواطني الدول الأخرى”، على حد قوله.

Exit mobile version