تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

فرصة للمعلمين والمعلمات.. ندوة في برلين بعنوان “تعليم اللغة العربية في المدارس الألمانية”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – برلين

برعاية المركز الألماني العربي (DAZ) ومدرسة ابن خلدون العربية، و بالتعاون مع مؤسسة أخبار القارة الأوربية ومركز (ABZiel) ومجلة الدليل، تقام ندوة في العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة المقبل الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر بعنوان ” تعليم اللغة العربية في المدارس الألمانية”.

وستكون الدعوة لحضور الندوة عامة للجميع، خاصة المعلمين والمعلمات لتقديم السيرة الذاتية (CV) بهدف منح الفرصة في تعليم اللغة العربية في المدارس الألمانية.

وأكد القائمون على الندوة على أهمية هذه الندوة وضرورة الحضور وتقديم الدعم بغرض الاعتراف باللغة العربية وتدريسها ضمن المناهج الألمانية.

وكانت مدرسة “ابن خلدون” قد قامت مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، بتوزيع شهادة مستوى A1 باللغة العربية لطلبة الصف الثالث والرابع، كما تم توزيع مستوى A2 باللغة العربية لطلاب الصف الخامس والسادس وذلك في مقر المدرسة في برلين، علما أن الشهادة مصدقة من قبل وزارة التربية الألمانية، ويتم احتسابها ضمن شهادة المدرسة الألمانية.

يشار إلى أن مدرسة “ابن خلدون” كانت قد افتتحت أبوابها في برلين في 14 أغسطس/ آب الماضي لتعليم اللغة العربية. وتستقبل صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات، أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، كما تدرس اللغة العربية حتى الصف الثامن الإعدادي.

وكان نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني قد أكد في وقت سابق لـ”أخبار القارة الأوروبية بالقول :” نعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”.

وذكر أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

كما أكد المشهداني أن المدرسة “تسعى لتنشئة جيل عربي حضاري في المغترب متعلم ومتنور ومتقدم على أقرانه من الثقافات الأخرى، كما أننا نساهم في دعم السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا”.

الجدير ذكره، أن مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية تأسست العام ١٩٧٢ في برلين لأبناء الجالية العربية وتحديدا في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية)، لكن الانطلاق بشكل رسمي كان في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام.

أيضا تمتلك المدرسة قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين.

مكان إقامة الندوة في برلين التي ستقام في الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة المقبل على العنوان التالي

Sonnenallee 319 ( Mittendrin)

12057 Berlin

الوسوم

2 تعليقان

  1. كوثر اسماء 2021-10-31

    اريد مدرسة لفة عربية

    رد
  2. Alaa 2021-11-01

    فيك تتواصلي مع مدرسة ابن خلدون
    المكتب على العنوان التالي Karl marx str 78

    رد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *