تصعيد جديد..بريطانيا تطالب فرنسا بالتراجع عن تهديداتها

تصعيد جديد..بريطانيا تطالب فرنسا بالتراجع عن تهديداتها

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

طالبت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، باريس بالتراجع عن التهديدات التي وجهتها للندن بخصوص الخلاف القائم حول رخص الصيد في بحر المانش.

المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قال إن “بريطانيا تريد أن تتراجع فرنسا عن التهديدات التي وجهتها في نزاع الصيد ما بعد بريكست”، مؤكدا أن السفير البريطاني في باريس على اتصال منتظم بالمسؤولين الفرنسيين.

وردا على سؤال حول تهديد فرنسا بـ”إجراءات انتقامية” اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ما لم تغير بريطانيا موقفها بشأن ملف الصيد، قال المتحدث البريطاني: “نريد أن نرى فرنسا تتراجع عن تلك التهديدات”.

يذكر أن، باريس كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تنفيذ إجراءات انتقامية ضد بريطانيا اعتبارا من يوم الثلاثاء، بما في ذلك حظر دخول سفن الصيد البريطانية إلى الموانئ الفرنسية التي تأتي عادة لتفريغ ما لديها من أسماك هناك.

وتشعر فرنسا بالامتعاض لعدم إصدار بريطانيا وجزر القنال، التي تشمل جيرزي وغيرنزي، ما يكفي من رخص الصيد للقوارب الفرنسية في مياهها بعد بريكست.

يشار إلى أن، فرنسا كانت قد حذرت من أنه ما لم تتم الموافقة على منح التراخيص، فستمنع من جانبها السفن البريطانية من إفراغ حمولتها في الموانئ الفرنسية، وستفرض عمليات تفتيش على كل البضائع الآتية من المملكة المتحدة.

Exit mobile version