بريطانية تنجب طفلا يعد من بين الأضخم في تاريخ البلاد

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

انجبت امرأة بريطانية قبل عدة أيام عبر عملية قصيرية طفلا ضخما يعد ثالث أضخم طفل في تاريخ البلاد، حيب بلغ وزنه 6.8 كلغ، بحسب ما أفادته به صحف “مترو” البريطانية اليوم الثلاثاء.

الصحيفة نقلت عن الوالدة شيرال ميتش، 31 عاما قولها إن العاملين في المستشفى صُدِموا لدى رؤية وزن الطفل الذي بات يحتل المرتبة الثالثة بين المواليد الجدد الأكبر وزنا في بريطانيا.

المرأة البريطانية”شيرال” وهي أمٌّ لثلاثة أولاد آخرين أضافت “لم يخطر في بالنا أن وزنه سيكون كبيرا هكذا. راح الجميع يضحكون حين خرج رأسه. وهتف زوجي تايسون “يا إلهي، إنه مكتنز”.، وتابعت: ” تعاونت ممرضتان على سحبه، وقالتا إنه قد يكون المولود الجديد الأكبر وزنا، ورأيتهما تبحثان عبر موقع غوغل على هاتفيهما”.

وبات الطفل الذي أُطلِق عليه اسم “ألفا” هو ثالث أكبر طفل وزنا في المملكة المتحدة، بعد “غي كار” الذي ولد في عام 1992 بوزن 7.03 كلغ، وجورج كينغ المولود في عام 2013 بوزن 7.002 كلغ.

وحاليا “ألفا” موجود في غرفة العناية الفائقة الخاصة بالمواليد الجدد حيث تقوم الممرضات بمراقبته، ولكن أفيد بأن “وضعه في تحسن”.

ويعتقد الاطباء أن السبب وراء وزن الطفل الكبير قد يكون أنه تغذّى من السوائل الغنية بالسكر في رحم والدته.

في هذا الإطار أوضحت الوالدة التي تقيم في إكسفوردشير: “يعود وزنه الزائد إلى تشخيصي في وقت متأخر جدا بمرض سكري الحمل، وكان ألفا موجودا في السائل الأمنيوسي الذي كان أكثر حلاوة”.

وكانت صورة سكانر أظهرت أن وزن “ألفا” هو نحو 5.1 كلغ في الأسبوع الـ37 من الحمل، ولكن وزنه ازداد أكثر من 1.5 كلغ في الأسبوع الأخير قبل ولادته بعملية قيصرية في مستشفى جون رادكليف في أكسفورد.

وتقول شيرال وهي ربة منزل إن أولادها الثلاثة الآخرين وُلِدوا بأوزان عادية، مضيفة: “لا أزال أقول إنني أنجبت حبة زبدة صغيرة، أما عمي فقد أطلق على ألفا لقب فرس النهر الصغير!”.

Exit mobile version