زيادة كبيرة في نسبة مشاهدة الدوري الفرنسي بالمنطقة العربية

أخبار القارة الأوروبية -رياضة

قالت مجموعة” beIN SPORTS ” إن وصول النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة الإسباني، ساعد في زيادة نسبة المشاهدين للدوري الفرنسي في المنطقة العربية ( شمال أفريقيا والشرق الأوسط) منذ انطلاق هذا الموسم.

وذكرت المجموعة في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن نسب المشاهدة سجلت زيادة هائلة في المنطقة العربية بلغت 76% في المباراة الكلاسيكية في دوري الدرجة الاولى الفرنسي التي جمعت نادي باريس سان جيرمان وغريمه التقليدي نادي مرسيليا في 24 من الشهر الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وارجعت المجموعة السبب في هذه الزيادة لوصول ميسي للنادي الباريسي، رغم أنها أشارت إلى أن زيادة نسب المشاهدة للدوري الفرنسي قد بدأت بالفعل منذ الموسم الماضي.

أما الدوري الإنجليزي الممتاز فقد سجل أيضا نسبة مشاهدة كبيرة مرتبطة بالنجوم، حيث شهدت المواجهة بين مانشستر يونايتد وليفربول زيادة في نسبة المشاهدة بلغت 111% مقارنة مع نسبة مشاهدة نفس المباراة الموسم الماضي، علما أن المباراة الأخيرة انتهت بفوز تاريخي لليفربول على مانشستر بنتيجة 5 أهداف مقابل لاشي، سجل فيها النجم المصري محمد صلاح ثلاثة أهداف منها.

وقالت المجموعة القطرية إن مباراة هذا الموسم شهدت 28 مليون شخص تابعوا كريستيانو رونالدو، أحد أعظم اللاعبين في العالم، وهو يواجه محمد صلاح، النجم المتألق الذي يعتبر أيقونة في جميع أنحاء المنطقة.

تعليقا على ذلك قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ beIN في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن سعداء بارتفاع نسبة مشاهدة مباريات الكلاسيكو”.

وأضاف: “من الواضح أن وصول ليونيل ميسي إلى الدوري الفرنسي قد عزز اهتمام جماهير الكرة في منطقتنا بهذا الدوري. إن تحقيق زيادة بنسبة 76% في نسبة مشاهدة مباراة الدوري الفرنسي الكبرى يبيّن حجم القوة الإضافية التي يجلبها ميسي”.

واختتم قائلا: “وفي مباراة الدوري الإنجليزي الممتازفي يوم 24 الشهر الماضي، شارك لاعبان من أكبر لاعبي كرة القدم في العالم، حيث تواجه العملاقان كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح. وقد تابع تلك المباراة الكبرى معنا على beIN SPORTS  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 28 مليون مشاهد، وهو رقم قياسي في مشاهدة هذه المباراة المقامة في إنجلترا”.

Exit mobile version