“شبان” يتحدث عن موجة رابعة لكورونا تضرب ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعرب وزير الصحة الألماني “ينس شبان” عن قلقه من المستويات الحالية للإصابة والإقامة في المستشفيات المرتبطة بجائحة كورونا.

وفي مؤتمر صحافي مشترك عقده أمس الأربعاء، مع لوتار فيلر، رئيس معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأوبئة، قال شبان إن “ألمانيا في قبضة موجة جديدة من الإصابات بالفيروس ومن الواضح أن الوباء لا يزال موجودا، ولكن الموجة الرابعة قوية بشكل خاص”.

وأضاف :”الجائحة لم تنته بأي حال من الأحوال”، مشيرا إلى ارتفاع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في مناطق معينة.

تصريحات الوزير المنتهية ولايته تأتي قبل اجتماع لوزراء صحة الولايات الـ16 حول الجائحة المقرر عقده اليوم وغدا. وتقع السياسة الصحية في ألمانيا إلى حد كبير على عاتق الولايات.

وكرر شبان خلال المؤتمر الصحفي دعوته للحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، قائلا إن معدل التطعيم لا يزال منخفضا للغاية، مطالبا جميع الولايات بالتواصل مع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما لعرض الجرعات المعززة عليهم.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على اللقاح لا يمكنهم دائما العثور على طبيب قادر على القيام بذلك.

من جانبه، حذر رئيس معهد روبرت كوخ من قدوم موجة جديدة من الجائحة، وقال في هذا الصدد: “إذا لم نتحرك فإن هذه الموجة الرابعة ستجلب مرة أخرى قدرا كبيرا من المعاناة”.

وأضاف: “كثير من الناس سيمرضون بشكل خطير ويموتون، وستتعرض الخدمات الصحية لضغوط شديدة مرة أخرى”.

وعزا فيلر الوضع إلى عدم وصول نسبة المطعمين إلى المستوى المطلوب وتزايد التراخي في مراعاة قواعدة مكافحة الجائحة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ووصف الأرقام بـ “الصادمة”.

وحاليا تسجل ألمانيا أعلى عدد لإصابات بفيروس كورونا منذ منتصف مايو/ أيار، حيث تجاوز عدد الإصابات  100 إصابة لكل 100 ألف مواطن.

في السياق، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ اليوم السبت، تسجيل 33949 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، إضافة لـ 165 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

إلى ذلك، بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين ضد فيروس كورونا في ألمانيا لغاية اليوم، 55.7 مليون شخص وقم ما يشكل 68.9% من عدد سكان البلاد.

Exit mobile version