تحذيرات من امتلاء المستشفيات الألمانية بمرضى كورونا قريبا

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

حذر حكام بعض الولايات الألمانية من صعوبة الأوضاع الخاصة مع انتشار فيروس كورونا وتأثيرها على القطاع الصحي في ولاياتهم.

ونقل عن حكام بعض الولايات الألمانية اليوم الجمعة، قولهم إن المستشفيات قد تغرق قريبا بمرضى كورونا، مشيرين إلى أن الأمر ربما يصل إلى قرار بإغلاق جديد، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انتشار الفيروس.

من جانبه، قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، إن البلاد دخلت فترة صعبة للغاية فيما يتعلق بالوضع الوبائي لكورونا مع تزايد أعداد المرضى في العناية المركزة.

وأشار إلى أنه اتفق مع وزراء الصحة في الأقاليم على ضرورة منح جرعة تنشيطية من لقاحات كورونا بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة السابقة.

وذكر أن البلاد اضطرت بالفعل إلى نقل المرضى من مناطق تزدحم فيها المستشفيات، وحث المواطنين على التطعيم ومراعاة قواعد السلامة.

وبحسب بيانات جمعية “دي آي في آي” للطب المكثف والطوارئ الألمانية، يوجد 2503 سريرا مجانيا في وحدات العناية المركزة الألمانية حتى مساء أمس الخميس، مقارنة بـ 3100 في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في السياق، أصدرت السلطات الصحية الألمانية اليوم الجمعة، بيانا أكدت فيه وجود 37120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ماضية، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي سجلت فيه أعلى زيادة يومية منذ بداية الوباء العام الماضي.

كما أشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 96346 بعد تسجيل 154 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

Exit mobile version