ألمانيا.. أسعار الطاقة تصل لمستويات غير مسبوقة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ارتفعت أسعار التدفئة والكهرباء والوقود في ألمانيا خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى مستويات غير مسبوقة، وفق ما أفادت به حسابات لبوابة”فريفوكس” الألمانية المتخصصة في مقارنة الأسعار.

المصدر أوضح اليوم السبت، أن تكاليف الطاقة عن إجمالي العام بالنسبة لأسرة نموذجية تتكون من ثلاثة أفراد يمكن أن تصل، على أساس أسعار الشهر الماضي، إلى 4549 يورو بارتفاع بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي.

في هذا السياق، يقول خبير الطاقة في البوابة، تورستن شتروك: “وصلت منتجات الطاقة بجميع أنواعها سواء كانت كهرباء أو غازا أو وقودا إلى مستوياتها القياسية أو حتى تجاوزتها”.

وجاء مستهلكو زيت التدفئة في مقدمة العملاء الذين عانوا من التطور الراهن حيث وصلت نسبة الغلاء في هذا المنتج الشهر الماضي إلى 144% على أساس سنوي، فيما سجلت أسعار الغاز ارتفاعا بنسبة 28% وارتفعت تكاليف البنزين والديزل بنسبة 38%.

ويرجح “شتروك” بأن هذا الاتجاه سيستمر على المدى المتوسط نظرا لارتفاع أسعار المواد الخام العالمية وارتفاع تسعيرة ثاني أكسيد الكربون، مشيرا إلى أن أسعار الكهرباء ارتفعت في المتوسط بنسبة 9.3% في الـ12 شهرا الأخيرة.

يشار إلى أن البوابة تستخدم ما يعرف باسم مؤشر تكلفة الطاقة لتعطي صورة للتطور المتوسط لأسعار الطاقة بالنسبة للأسرة الألمانية، حيث تقوم خلال ذلك بمتابعة التكاليف المدفوعة للتدفئة والكهرباء والتنقل.

Exit mobile version