ألمانيا.. ضبط مراهق بحوزته سكين على متن قطار سريع آخر

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، أن مضيف قطار سريع طراز (آي إي سي)، أبلغ عن وجود مراهق يبلغ 16 عاما بحوزته سكين خلال رحلة من هامبورغ إلى ميونخ. جنوبي ألمانيا.

يأتي ذلك بعد وقوع عملية طعن نفذها أمس السبت شخص كان على متن قطار من نفس النوع في المسافة بين مدينتي باساو و هامبورغ.

وأكدت الشرطة الألمانية أنه لم يصدر أي تهديد من المراهق في أي وقت.

وبحسب الشرطة، فإن المراهق كان قد صعد القطار المتجه من هامبورغ إلى ميونخ في مدينة اوجسبورج، واكتشف مضيف القطار في كُم المراهق سكينة وبخاخا للدفاع عن النفس.

واتفق المضيف والشرطة على أن يصل القطار إلى المحطة الرئيسة في ميونخ كما هو مخطط وكانت الشرطة تنتظر هناك، وعندما لاحظ المراهق وجود أفراد الشرطة حاول الهروب وألقى بالسكين على الخط الحديدي أسفل قطار آخر لكن الشرطة أفشلت محاولته وضبطت السكين والبخاخ.

وتحقق الشرطة حاليا في الواقعة التي تتضمن مخالفتي مقاومة السلطات وانتهاك قانون حيازة السلاح، ولم تكشف الشرطة عن هويته المراهق.

في السياق، قال متحدث باسم الشرطة الألمانية أن عملية الطعن التي حصلت أمس في قطار سريع وإسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح، مرتبطة بمهاجم واحد، مضيفا أن ملابساتها ليست معروفة بشكل تام.

فيما أفادت مصادر إعلامية بأن المهاجم هو لاجئ سوري يسكن في مدينة “باساو”، وقد وصل إلى ألمانيا عام 2014، وحصل على حق اللجوء، كما ذكرت بعض المصادر الإعلامية أن المشتبه به يعاني من مشاكل نفسية.

Exit mobile version