قبل التصفيات الأوروبية للمونديال.. كورونا يعصف بمنتخب ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بعد يوم واحد من خروج 5 لاعبين من المعسكر التدريبي للمنتخب الألماني بسبب عدوى فيروس كورونا، يغيب اللاعب يوليان دراكسلر لاعب باريس سان جيرمان، عن تشكيلة بلاده أمام ليشتنشتاين المقررة اليوم الخميس في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بسبب الإصابة.

وأصيب المدافع نيكلاس زوله بفيروس كورونا، بينما دخل زملاؤه سيرج غنابري ويوشوا كيميش وجمال موسيالا وكريم أديمي في العزل الذاتي لتنفيذ تعليمات سلطات الصحة المحلية.

وقال هانز فليك مدرب ألمانيا أمس الأربعاء “كما تعلمون، استدعينا بعض اللاعبين الجدد، وترك كثيرون المعسكر”، مضيفا “الآن يوليان (دراكسلر) انضم لقائمة الغائبين. إنه يعاني من مشكلة عضلية في ساقه اليمنى. إنه سيغيب ولا أعرف مدة غيابه”.

وتدخل ألمانيا مباراتها اليوم رغم أنها ضمنت التأهيل لمونديال قطر قبل مباراة اليوم، كذلك قبل مواجهة أرمينيا الاحد المقبل.

يشار إلى أن انتشار العدوى في منتخب ألمانيا أثار جدلا واسعا حول استمرار رفض كيميش لاعب بايرن ميونيخ للحصول على التطعيم ضد الفيروس.

ورغم أن فيلك قال إنه يدعم حصول الجميع على اللقاح، إلا أن شدد على أنه لكل شخص حرية الاختيار في النهاية. وأضاف فليك “اقتناعي أنه يجب علينا التطعيم، خاصة في عالم كرة القدم للمحترفين. التطعيم ليس إجباريا”.

كما نقل عنه قوله:”في النهاية، كل شخص يتحمل المسؤولية لكنه يملك أيضا حق الرفض. أعتقد أنه إذا كنا نريد الخروج من هذه الجائحة، فيجب علينا الحصول على اللقاح”.

Exit mobile version