فرنسا تبحث مع روسيا أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس

فرنسا تبحث مع روسيا أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تعتزم حكومة فرنسا بحث أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية مع روسيا، خلال الاجتماع الوزاري الفرنسي الروسي بصيغة “2+2”.

جاء هذا الإعلان في بيان لوزارة الخارجية الفرنسية، وقالت المتحدثة باسم الوزارة “آن كلير لوجندر” في حديث لقناة “بي إف إم”، إن وزير الخارجية “جان إيف لودريان” ووزيرة الدفاع “فلورانس بارلي” سيؤكدان الموقف الثابت بهذا الشأن خلال اللقاء مع نظيريهما الروسيين صباح اليوم الجمعة.

وأكدت المتحدثة الفرنسية أن بلادها تؤيد الحوار مع روسيا، الذي أطلقه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” خلال لقائه مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في 2019.

كما، أوضحت “لوجندر” أن الاجتماع سيبحث القضايا التي توجد خلافات بشأنها، إضافة لبحث المسائل التي توفر الفرص للتوافق، مثل العلاقات مع إيران وغير ذلك من المواضيع، معتبرة الحوار مع روسيا “مفيدا جدا”.

يشار إلى أنه، من المقرر أن يبحث وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان “سيرغي لافروف وسيرغي شويغو” في باريس خلال الاجتماع مع نظيريهما الفرنسيين بصيغة “2+2” قضايا الاستقرار الاستراتيجي والأمن الأوروبي والرقابة على الأسلحة، إضافة إلى دائرة واسعة من القضايا الإقليمية.

Exit mobile version