بعد ارتفاع الإصابات.. عودة اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا

بعد ارتفاع الإصابات.. عودة اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تسعى الحكومة الألمانية لمكافحة الارتفاع القياسي في أعداد الإصابات اليومية بكورونا، والذي يهدد نظامها الصحي بالانهيار، من خلال عودة الاختبارات بشكل مجاني للجميع اعتبارا من السبت

جاء ذلك بموجب مرسوم أصدره وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، قال فيه، إنه يحق للجميع مرة أخرى الحصول على اختبار سريع واحد على الأقل في الأسبوع من قبل موظفين مدربين، بغض النظر عن تلقيهم التطعيم أو تعافيهم من إصابة سابقة.

وأضاف الوزير أنه يمكن استخدام الاختبار السلبي أيضا كوثيقة للدخول إلى بعض الأماكن والفعاليات الداخلية.

يذكر أن السلطات الصحية في ألمانيا، كانت قد أنهت الإتاحة المجانية لاختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا قبل أسابيع، في محاولة لدفع غير المطعمين لتلقي التطعيم، إلا أن الارتفاع الحاد الأخير في عدد الحالات صدم البلاد وأجبرها على استخدام جميع الوسائل المتاحة لرصد حالات الإصابة في أسرع وقت ممكن.

وكانت ألمانيا سجلت مجددا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس كورونا، حيث أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح السبت أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 277.4 إصابة، مقابل 263.7 إصابة الجمعة، فيما تم تسجيل أدنى معدل في 6 تموز الماضي عند 4.9 إصابة.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات الإدارات الصحية المحلية، ذكرت أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 45081 حالة.

وتأتي الزيادة الحادة في عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا في مرحلة صعبة من المسار السياسي للبلاد، حيث تتولى الحكومة الحالية مهمة تصريف الأعمال لحين تشكيل ائتلاف حاكم جديد عقب الانتخابات العامة التي جرت في نهاية أيلول الماضي.

Exit mobile version