الموجة الخامسة.. فرنسا تسجل 20 ألف إصابة يومية بكورونا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

واصل معدل الإصابة اليومية بفيروس كورونا في الارتفاع بفرنسا، حيث تشهد البلاد وفقا لمسؤولين في الحكومة انتشارا واسعا للموجة الخامسة للجائحة.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية، إنه تم تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بالفيروس أمس الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 7.33 مليون.

يأتي هذا العدد الجديد من الإصابات، للمرة الأولى منذ 25 أغسطس/ آب مع تسارع الموجة الخامسة من الجائحة.

في السياق، أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “جابرييل أتال” أمس، أن البلاد تشهد موجة خامسة من جائحة كورونا، لكن فرض المزيد من الإجراءات الإضافية للحد من تفشي المرض غير مطروح على جدول الأعمال في الوقت الراهن، مضيفا في حديثه للصحفيين بعد اجتماع للحكومة، أن “الجائحة تنتشر في كل مكان… لكننا نتكيف على نحو أفضل من ذي قبل بفضل اللقاحات وجواز المرور الصحي”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت الثلاثاء، أنها تدرس إمكانية إعادة فرض العمل عن بعد، لمحاولة احتواء الموجة الخامسة من كورونا.

ويوم أمس، قال وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” في مقابلة مع موقع “20 دقيقة” الفرنسي إنه “في ظل الظروف الحالية سيكون تطبيق الإغلاق أمرا غير متناسب”.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الخامسة من كورونا في فرنسا تسببت في أكثر من 10 آلاف إصابة يومية في الأسبوع الماضي، وبداية من يوم الاثنين الماضي بدأ المعدل يتجاوز الـ 20 ألف إصابة يومية بالفيروس.

ورغم ارتفاع معدل الإصابة في فرنسا، إلا أن هذه الأرقام لاتزال بعيدة عن تلك التي سجلتها البلاد في ذروة الوباء في موجته الرابعة منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

إلى ذلك، تم تطعيم قرابة 69% من سكان فرنسا بجرعتين ضد فيروس كورونا لغاية الآن ما يشكل أكثر من 54.6 مليون شخص .

Exit mobile version