“سولتش” يدعو إلى الترويج للتطعيم ويطالب بمحاولة إقناع المتشككين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

في وقت تشهد فيه ألمانيا موجة رابعة عنيفة من وباء فيروس كورونا وإعلان البلاد حالة الطوارئ الوطنية، شدد مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا” أولاف شولتس” اليوم السبت على ضرورة الترويج للتطعيم ضد الفيروس وكذلك محاولة إقناع المتشككين بهذه اللقاحات.

وجاء كلام شولتس جاء خلال مؤتمر عام إقليمي لحزبه بولاية براندنبورج، أكد خلاله على أنه :” يجب أن نتحدث بشكل نشط إلى هؤلاء الذين لديهم شك، ويجب أن نحاول أن نقنعهم”، مشيرا إلى أن المسألة تتعلق بالحديث إلى الجيران ودائرة الأصدقاء والزملاء في العمل.

وأضاف وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال: “هناك كثير من الذين لا يزال من الممكن إقناعهم، ولهذا السبب أعتقد أننا يجب علينا أن نقوم بمجهود كبير مشترك”.

كما دعا إلى إعطاء “دفعة” للتطعيمات التنشيطية، وقال إنه يجب إقناع ملايين المواطنين بأخذ هذه الجرعات، ” فهذه هي أفضل حماية لصحة المواطنين وهذا هو المهم قبل أي شيء”.

وروج شولتس للقواعد الجديدة لمكافحة كورونا التي قدمتها أحزاب ائتلاف “إشارة المرور” المحتمل أن يحكم ألمانيا على مدار السنوات الأربع المقبلة، وهذه الأحزاب هي الحزب الاشتراكي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

يشار إلى أن ألمانيا قد سجلت مجددا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس كورونا، حيث أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 362,2 إصابة، مقابل 340,7 إصابة أمس الجمعة.
 
وأقر البرلمان الألماني “بوندستاج” أول أمس الخميس القواعد الجديدة لمواجهة تفشي الفيروس، وتشمل هذه الإجراءات قاعدة “جي3” التي تنص على السماح فقط للمطعمين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي بالدخول لأماكن العمل مثلا أو باستخدام وسائل النقل.

Exit mobile version