تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

النمسا تخطط لفرض غرامة مالية كبيرة ضد رافضي التلقيح

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

تخطط الحكومة النمساوية لفرض عقوبات مالية لمن يرفض التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا تصل إلى 3600 يورو، بحسب ما أكدته وزيرة الدولة النمساوية للشؤون الأوروبية، كارولين ايدشتادلر .

وقالت الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الحكومة غير راضية عن معدل التطعيم الحالي، معربة عن أسفها الشديد لمظاهرات، أمس، ضد قيود كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ النمسا إغلاقا عاما، غدا الإثنين، يستمر 3 أسابيع بعد ارتفاع قياسي في الإصابات اليومية وصل إلى نحو 15 ألف إصابة.

من جانبه، أشاد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا بجهود رجال الأمن في مواجهة المظاهرات الحاشدة ضد قيود كورونا، بعد تطورها إلى اشتباكات مع رجال الأمن.

وقال نيهمر في مؤتمر صحفي إنه تم تحرير 400 محضر اعتداء على رجال الأمن في مظاهرات الأمس، إضافة إلى مخالفات تدابير كورونا.

واليوم شارك عدة آلاف،في مظاهرة حاشدة في مدينة لينز النمساوية لرفض جعل التلقيح ضد كورونا إجباريا وذلك بعد يوم واحد من مظاهرات مماثلة في العاصمة فيينا.

وقال بيان للشرطة النمساوية اليوم إنه قد توافد الآلاف فى مظاهرة ضد إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا في وسط مدينة لينز بحضور بعض أعضاء برلمان ولاية النمسا العليا.

وذكر البيان أن المشاركين كانوا سلميين وأن كل شيء تحت السيطرة ومع ذلك فإن الغالبية العظمى من الناس من جميع الأعمار الذين جاءوا إلى وسط المدينة لم يرتدوا أقنعة.

إلى ذلك، سجلت النمسا في اليوم الأخير 15300 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و42 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *