تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

بيدري جونزاليس.. موهبة برشلونة الصاعد يتوج بجائزة “الفتى الذهبي”

مشاركة
بيدري جونزاليس.. موهبة برشلونة الصاعد يتوج بجائزة "الفتى الذهبي"

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

توج نجم برشلونة الصاعد الإسباني “بيدري جونزاليس”، بجائزة الفتى الذهبي للعام 2021 كأفضل لاعب شاب في أوروبا.

الحسابات الرسمية لنادي برشلونة أكد، أن “بيدري توج بجائزة الفتى الذهبي هذا العام، متفوقا على عدد من النجوم الشباب، أبرزهم الفرنسي إدواردو كامافينجا الوافد الجديد على ريال مدريد، والإنجليزي بوكايو ساكا جناح أرسنال، والألماني جمال موسيالا موهبة بايرن ميونخ”.

وكان بيدري صاحب الـ18 عاما انضم إلى برشلونة في صيف العام 2019 من لاس بالماس مقابل 20 مليون يورو، وقضى موسم 2019-2020 معارا للأخير قبل أن ينتقل للبارسا مطلع الموسم الماضي.

الموهبة الجديدة منذ انضمامه لبرشلونة حجز بيدري مكانا أساسيا في الفريق الكتالوني ثم منتخب إسبانيا، قبل أن يشارك مع الفريق الأولمبي للماتادور في أولمبياد طوكيو 2020 ويتوج بالميدالية الفضية.

وكان نهائي أولمبياد طوكيو الذي جمع إسبانيا بالبرازيل في أغسطس/آب الماضي المباراة رقم 73 التي يلعبها نجم الوسط الشاب مع الفريق والمنتخب منذ بداية موسم 2020-2021.

يذكر أن صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية  تمنح جائزة “الفتى الذهبي” سنويا لأفضل موهبة صاعدة في ملاعب أوروبا، وذلك لتشجيع المواهب الشابة، إذ تعتمد “الصحفية على تصويت صحفيين رياضيين لاختيار أفضل لاعب تحت 21 عاما سنويا في الدوريات الأوروبية شريطة اللعب في المستوى الأعلى، أي الدرجة الأولى أو الممتازة فقط.

وانطلقت النسخة الأولى من الجائزة عام 2003، ويشارك في التصويت 5 صحفيين من كل صحيفة يحق لها التصويت، على رأسها “بيلد” الألمانية، و”أبولا” البرتغالية، و”ليكيب” و”فرانس فوتبول” الفرنسيتان، بالإضافة إلى “ماركا” و”موندو ديبورتيفو” من إسبانيا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *