السجن 10 سنوات لألماني “متطرف” قتل رجلًا في سوريا

السجن 10 سنوات لألماني "متطرف" قتل رجلًا في سوريا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أصدرت محكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية، حكما  بالسجن عشر سنوات على مواطن ألماني، بتهمة القتل العمد عندما كان منتميا لتنظيم الدولة في سوريا.

وقالت شبكة “دي دبليو” الألمانية، إن الألماني “نيلس .د” عذّب رجلًا حتى الموت في سجن يديره تنظيم الدولة في مدينة منبج شمال شرقي حلب، عام 2014.

الشبكة، أوضحت أن الشاب البالغ من العمر 31 عاما عضو في مجموعة تطلق على نفسها لواء لوبيرج، وهي مجموعة من “المتطرفين الإسلاميين” من مدينة التعدين دينسلاكن- لوبيرج شمالي دوسلدورف، وكان أعضاء المجموعة سافروا إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم.

كما أضافت الشبكة أن المتهم كان يحرس أحد سجون التنظيم في منبج، وبحسب المحكمة فقد شارك في معاقبة سجين أدى إلى موته.

يشار إلى أن المتهم كان قد واجه اتهامات في البداية تتعلق بتعذيب وقتل ثلاثة سجناء، لكن تمت تبرئته في اثنتين من تلك القضايا.

من جانبه، طالب المدعي العام الحكم بالسجن المؤبد بتهمة القتل العمد فيما يتعلق بجرائم الحرب والانتماء إلى جماعة إرهابية، ومع ذلك، أخذت المحكمة في الاعتبار تعاون المتهم في حل الجرائم الأخرى المتعلقة بالإرهاب، بحسب “دي دبليو”.

وذكرت الشبكة، أن مئات الألمان سافروا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة منذ 2014، ويعمل المدعون الألمان على محاسبة المواطنين على الجرائم التي ارتُكبت أثناء سيطرة التنظيم على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.

يذكر أن محكمة ميونيخ الإقليمية العليا، حكمت في تشرين الأول الماضي على امرأة ألمانية بالسجن لمدة عشر سنوات بعد سماعها أنها وقفت مكتوفة الأيدي بينما تُركت فتاة إيزيدية تبلغ من العمر خمس سنوات تموت من العطش في الشمس.

Exit mobile version