الصحة العالمية تصنف المتحور الجديد باعتباره “شديد العدوى”

الصحة العالمية تصنف المتحور الجديد باعتباره "شديد العدوى"

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

صنّفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد من فيروس كورونا والذي تم اكتشافه في جنوب قارة أفريقيا، بأنه فيروس شديد العدوى ومثير للقلق.

جاء الإعلان الصادر عن اللجنة الاستشارية التابعة للمنظمة أمس الجمعة، فيما يعد أول تصنيف منذ شهور تقوم به المنظمة لأحد متحورات كورونا على هذا النحو.

في السياق، فرض الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة قد فرض في وقت سابق من الجمعة حظرا مؤقتا على القادمين من جنوب أفريقيا، فيما قيدت أمريكا وتركيا السفر من جنوب إفريقيا و7 دول أخرى لمواجهة متحور كورونا

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي “أورسولا فون دير لاين”، إن الرحلات الجوية سيتعين “تعليقها حتى يكون لدينا فهم واضح حول الخطر الذي يمثله هذا المتحور، وينبغي على المسافرين العائدين من هذه المنطقة احترام قواعد الحجر الصحي الصارمة”.

كما شددت رئيسة المفوضية على توخي الحذر البالغ، محذرة من “ظهور وانتشار متحورات فيروس كورونا مثيرة للقلق بشكل أكبر، والتي قد تنتشر في أنحاء العالم خلال أشهر قليلة”.

من جانبه، ذكر وزير الصحة الألماني “ينس شبان” أن “أخر ما نحتاجه هو ظهور متحور جديد من شأنه أن يسبب المزيد من المشاكل”.

يذكر أن بلجيكا أصبحت أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعلن عن حالة إصابة بهذا المتحور، وأوضح وزير الصحة البلجيكي “فرانك فاندنبروك” أنه “متحور مريب لا نعرف بعد مدى خطورته”.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شهدت مؤخرا ارتفاعا هائلا في إصابات فيروس كورونا، حيث أعادت بعضها إجراءات الوقاية والحظر للحد من تفشي الفيروس.

Exit mobile version