الأعلى منذ نيسان.​​​. فرنسا تسجل قفزة حادة في إصابات كورونا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، تسجيل البلاد قفزة حادة في إصابات فيروس كورونا هي الأعلى منذ نيسان/ أبريل الماضي.

وقال الوزير خلال حديث مع نواب الجمعية الوطنية “البرلمان” اليوم الثلاثاء، إن البلاد سجلت نحو 47 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدا أن هذه الحصيلة تعد الأعلى منذ 8 نيسان/أبريل الماضي التي شهدت ذروة الموجة الثالثة للوباء.

وكانت فرنسا تسجل خلال ذروة الموجة الثالثة في نيسان/ أبريل وسطيا قرابة 53 ألف إصابة يومية، لكن الحصيلة اليومية الأعلى التي سجلتها البلاد كانت في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 ، حيث بلغت 70 ألف حالة.

وفي حديثه مع نواب البرلمان قال فيران إن “الوضع يزداد سوءا فيما يتعلق بالوباء”، مضيفا أن “معدل متوسط الإصابات يوميا تجاوز 30 ألف حالة”.

وأكد الوزير من جديد على أن “التطعيم يسمح بالحد من عدد الحالات الخطرة والاستشفاء وكذلك حالات الوفاة”، مشددا على أن “هذا هو ما يحمي بلادنا حاليا بيد أن عدد الحالات الخطرة آخذ في الارتفاع حيث يوجد 1700 مريض في العناية المركزة، ولهذا السبب يجب توسيع رقعة الحملات”.

في السياق، تقول السلطات الصحية الفرنسية إن الغالبية العظمى من الخاضعين للعلاج بالمستشفيات الآن لم يتلقوا تطعيما، فيما تلقى نحو 75 % من سكان البلاد البالغين تطعيما كاملا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نشر تغريدة أمس الاثنين تشير لتلقيه جرعة معززة من أحد لقاحات فيروس كورونا، داعيا للإسراع بحملة التطعيم لمكافحة موجة خامسة من الفيروس.

ومنذ السبت الماضي باتت الجرعات المعززة متاحة لجميع البالغين في فرنسا اللذين تزيد أعمارهم على 18 سنة، بعد مرور خمسة أشهر من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

Exit mobile version