“شولتس” يتحدث عن إمكانية تصويت البرلمان لفرض التطعيم الإلزامي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قال المستشار الألماني المحتمل “أولاف شولتس” إنه يمكن التصويت في البوندستاغ “البرلمان الألماني” لفرض التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام الجاري.

يأتي كلام سولتش هذا على الرغم أنه سبق واعتبر إجراء نقاش عن فرض التطعيم على المواطنيين “أمرا خاطئا”

وقال “شولتس” في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء، إن البرلمانيين الألمان سيصوتون على إلزامية لقاحات كوفيد بحلول نهاية العام مع تزايد الدعوات لاتخاذ إجراء إلزامي لزيادة معدلات التطعيم، موضحا أنه يمكن تقديم مشروع قانون – أو مشاريع قوانين مختلفة – من قبل الدوائر البرلمانية إلى البوندستاغ بهذا الشأن”.

وشدد على أن التلقيح الإلزامي يجب أن يكون ساري المفعول “في بداية فبراير/ شباط أو مارس/ آذار، لذلك يجب أن نتحرك بسرعة الآن”، مضيفا أنه يتطلع إلى التصويت على ذلك في البوندستاغ هذا العام.

وكانت السلطات الألمانية استبعدت حتى الآن احتمال إلزامية التلقيح، بل أن شولتس نفسه اعتبر قبل أقل من ثلاثة أشهر أن البدء في نقاش حول التطعيم الإجباري أو ما يشبهه “سيكون أمرا خاطئا”.

في السياق، أفادت تقارير صحافية ألمانية أن اجتماع افتراضي طارئ بين المستشارة المنتهية ولايتها “أنغيلا ميركل” وائتلاف حكومة “شولتس” المقبلة ورؤساء الولايات الـ16 جرى أمس الثلاثاء واتفقو للبحث في الاجراءات المختلفة الهادفة إلى محاربة الموجة الوبائية الرابعة ومنها التلقيح الإجباري.

وخلال الاجتماع، قال “شولتس” إنه يؤيّد  قرار مثل التصويت على التطعيم الإجباري، بحسب المحيطين به.

وبحسب المصادر فقد قال  “شولتس” إن التصويت على هذه الخطوة يجب أن يتم بدون إجبار النواب على تبني رأي كتلهم البرلمانية.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الألمانية في اليوم الأخير قرابة 69 ألف إصابة جديدة و 444 حالة وفاة مرتبطة في بالمرض، لتتجاوز حصيلة ضحايا الفيروس في البلاد حاجز الـ 102 ألف حالة وفاة

Exit mobile version