قيود جديدة.. المانيا تفرض إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس

قيود جديدة.. المانيا تفرض إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

فرضت الحكومة الاتحادية والولايات في ألمانيا اليوم الخميس، إلزامية ارتداء الكمامة في مدارس البلاد بوجه عام، وذلك  بعد تزايد الدعوات لفرض تدابير صارمة لحماية البلاد من موجة كورونا الرابعة.

السلطات الألمانية تعتزم فرض قيود على غير المطعمين ضد فيروس كورونا ومنعهم من زيارة الصيدليات والمحال التجارية، وفق ما ذكر موقع “فوكوس أونلاين” الألماني.

وأكدت وسائل اعلام ألمانية أن هناك مشروع قرار تم إعداده قبيل مباحثات السلطات عن تشديد الإجراءات للتصدي للموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشارك في المباحثات ممثلو 16 ولاية فدرالية، إضافة للمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها “أنغيلا ميركل، و”أولاف شولتز” الذي من المقرر أن يخلفها في منصبها.

كما سيكون بإمكان غير المطعمين الاجتماع في جماعات صغيرة فقط بحسب مشروع القرار، في حين أعلنت السلطات أنها لا تخطط لإغلاق المدارس، لكنه سيتم تشديد إجراءات ارتداء الكمامة في المؤسسات التعليمية.

في السياق، سيكون من الممكن ملء ملاعب كرة القدم بنسبة 30% من قدرتها الاستيعابية، وتحديد عدد المشاركين في الفعاليات الثقافية بـ 5 آلاف شخص.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات، تهدف إلى إعطاء 30 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى أواخر ديسمبر، فيما تدعو السلطات أيضا إلى اتخاذ قرار بشأن التطعيم الإلزامي ضد كوفيد، الأمر الذي عارضه المستشار المقبل شولتز.

Exit mobile version