إيطالي يحاول الحصول على لقاح كورونا بذراع مزيفة

إيطالي يحاول الحصول على لقاح كورونا بذراع مزيفة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

كشف مسؤولون في إيطاليا عن محاولة رجل خمسيني الحصول على الشهادة الصحية للقاح كورونا عن طريق خداع العاملين في الوحدة الصحية.

وقام الرجل الخمسيني من منطقة بيمونتي بوضع طبقة من السيليكون على ذراعه على أمل أنها لن تُكتشف عندما يتلقى التطعيم، لكن الممرضة المسؤولة في مركز التلقيح بييلا لم تُخدع، وأبلغت الشرطة التي تحقق مع الرجل حاليا.

في السياق، ذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” أن الطرف الاصطناعي عالي الجودة، لكن لونه وملمسه أثارا على الفور شكوك الممرضة المكلفة تلقيحه والتي طلبت منه خلع قميصه واكتشفت الحيلة

لاحقاً، طلب الرجل من الممرضة أن تدعي وكأنها لم تلاحظ شيئًا فرفضت، كما قال رئيس بيمونتي على موقعه، موضحًا أن الرجل “سيمثل أمام القضاء لما أقدم عليه”.

من جانبه، قال “ألبرتو تشيريو” رئيس منطقة بيمونتي شمال غرب البلاد على صفحته على فيسبوك إن “هذه القضية سخيفة لو لم تكن خطوة غير مقبولة في غاية الخطورة أمام  التضحيات التي يفرضها  الوباء على مجتمعنا بأسره من ناحية الوفيات وكلفته الاجتماعية والاقتصادية”.

يذكر أن إيطاليا تواجه كما الدول الأوروبية الأخرى المجاورة لها، عودة ظهور الوباء، حيث تم تسجيل ما يقارب 17000 حالة جديدة في غضون 24 ساعة يوم الخميس 11 تشرين الثاني 2021.

في هذه المرحلة، تم تحصين ما يقارب 85% ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاماً بشكل كامل، وفق سلطات البلاد.

يشار إلى أنه اعتبارا من يوم الاثنين، سيتم نشر “شهادة صحية خاصة” تمنح فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم وتم شفاؤهم من كورونا، وتسمح لحاملها بالذهاب إلى السينما أو المسرح أو المطعم

أما الشهادة الصحية التقليدية والتي يمكن الحصول عليها عن طريق إجراء فحص بسيط لكشف الإصابة، فستسمح أساساً بالالتحاق بمركز العمل.

Exit mobile version