بريطانيا.. تحديد موعد طرح أقراص لعلاج كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

يتوقع أن تطرح وزارة الصحة البريطانية، أول علاج منزلي على شكل حبة مضادة لـ فيروس كورونا قبل عيد الميلاد، وفق ما أفادت به اليوم الاحد وسائل إعلام محلية.

وحسب المصادر فإن العلاج الجديد يستهدف حماية الفئات الأكثر ضعفا أمام الفيروس، وخاصة المتحور الجديد ”أوميكرون“ شديد العدوى.

وتقول صحيفة ”ديلي تلجراف“ أن وزير الصحة ساجيد جافيد، سيعلن قريبا عن إطلاق الدواء المعروف باسم ”لاجيفرو“ الذي سيغير قواعد اللعبة، مشيرة إلى أن بريطانيا، هي أول دولة في العالم تقوم بترخيص الدواء الجديد، الذي ستوزعه وزارة الصحة على المعرضين للفيروس، أو ضعاف المناعة أو المصابين، بعد فحصهم بـ48 ساعة.

وأوضحت أنه تم إنشاء وحدات في المستشفيات وبقية المراكز الصحية، لتوزيع الدواء الجديد في أسرع وقت، لافتة إلى أن السلطات الصحية، تشدد على ضرورة نشر العلاجات المضادة للفيروسات بشكل فوري لمواجهة ”أوميكرون“.

ومنذ أن توصل العلماء للقاحات ضد فيروس كورونا، تعمل عدد من المختبرات حول العالم لتقديم علاجات جديدة ضد المرض تتمثل في حبوب أو عقاقير .

في السياق، أعلنت السلطات الصحية البريطاني، الأحد، عن تسجيل 86 إصابة جديدة بمتجو “أوميكرون” في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

بذلك ارتفعت حصيلة الإصابات الإجمالية بهذا المتحور الجديد في بريطانيا إلى 246 إصابة.

وبشكل عام سجلت بريطانيا 41 ألفا و574 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، إضافة لـ 127 حالة وفاة جديدة.

Exit mobile version