بريطانيا تشدد قيود السفر للقادمين بداية من الثلاثاء

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

في مسعى للحد من انتشار متحور فيروس كورونا “أوميكرون”، أعلنت الحكومة البريطانية، عن تشديد إجراءات السفر على المسافرين القادمين إليها من الخارج ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد في تصريحات تلفزيونية أمس السبت، إنه سيتعين على المسافرين القادمين إلى بريطانيا تقديم نتيجة اختبار “بي سي آر” أو اختبار “التدفق الأفقي” تثبت الخلو من الإصابة بفيروس كورونا قبل وصولهم إلى المطارات البريطانية.

يأتي هذا الإجراء بالإضافة إلى ضرورة إجراء المسافرين القادمين إلى البلاد إجراء اختبار “بي سي آر” في اليوم الثاني لوصولهم إلى بريطانيا وعزل أنفسهم حتى التأكد من سلبية الاختبار.

وخلال حديثه أشار جاويد إلى أن استراتيجية بريطانيا منذ الكشف عن متحور “أوميكرون”، هي “شراء الوقت من أجل تقييم الوضع واتخاذ التدابير الاحترازية”.

أضاف أن الحكومة “كانت تقول دائما إنها ستتخذ إجراءات سريعة في حال أثبتت البيانات الجديدة حول الفيروس ضرورة ذلك”.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الصحية البريطانية اليوم الأحد، عن تسجيل 84 إصابة جديدة بالسلالة الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، ليصل عدد الإصابات بهذه السلالة إلى 246 حالة. وسط مخاوف من أن يهيمن هذا المتحور، على معظم الإصابات في البلاد خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بريطانيا تعد من أكثر بلدان العالم تأثرا بوباء كورونا، حيث سجلت أكثر من 10 ملايين حالة إصابة، فضلا عن أكثر من 145 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء.

Exit mobile version