فرنسا.. اعتقال سعودي مشتبه بمشاركته في قتل الصحفي “جمال خاشقجي”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفادت تقارير إعلامية فرنسية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة الفرنسية اعتقلت أحد المشتبه بهم في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقحي.

ووفقا لإذاعة “RTL” الفرنسية فقد تم اعتقال “خالد بن عائض العتيبي” البالغ 33 عاما، العضو السابق في الحرس الملكي السعودي، صباح الثلاثاء في مطار شارل ديغول أثناء استعداده للتوجه إلى الرياض.

الإذاعة ذكرت أن “العتيبي” يعد أحد الأعضاء المزعومين في الكوماندوس الذي اغتال الصحفي السعودي في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، مشيرة إلى أن المتهم مطلوب من قبل الإنتربول بعد مذكرة توقيف بتهمة اغتيال صادرة عن تركيا.

وأكدت مصادر أمنية وقضائية للإذاعة بأن أحد المشتبه بهم السعوديين في مقتل جمال خاشقجي اعتقل في فرنسا صباح اليوم لدى محاولتهم مغادرة فرنسا عبر مطار شارل ديغول، مؤكدة أنه تم وضعه رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود والتي تسعى بشكل خاص لتأكيد هويته بشكل نهائي.

وأضافت أن الرجل كان يحمل جواز سفره الحقيقي، وبالتالي سافر باسمه الحقيقي.

مصدر قضائي قال إن” العتيبي يخضع لإجراءات تسليمه لتركيا”، مضيفا أنه سيتم تقديم السعودي إلى مكتب المدعي العام بباريس صباح غدا الأربعاء، والذي سيبلغه بأمر التوقيف.

جدير بالذكر، أن “العتيبي” كان من بين 20 سعوديا مطلوبين للإنتربول في قضية اغتيال الصحفي، وكان قد فر إلى السعودية بعد مقتل “خاشقجي” في القنصيلة السعودية في إسطنبول، حيث برأه القضاء السعودي.

Exit mobile version