بحثا عن مهربي العمال الأجانب.. مداهمات في 12 ولاية ألمانية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

نفذت الشرطة وضباط الجمارك الألمان اليوم الأربعاء، عشرات المداهمات في جميع أنحاء البلاد، وذلك لقمع الاتجار بالبشر للعمال المؤقتين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وتم إجراء عمليات تفتيش في 12 ولاية ألمانية، بما في ذلك شقق المشتبه بهم، وفي أعمالهم التجارية، وفي مراكز الخدمات اللوجستية وفي أماكن سكن العمال الذين يُزعم أنه تم تهريبهم إلى ألمانيا.

وكتبت الشرطة الفيدرالية في برلين على تويتر أن المداهمات بدأت في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي، مضيفة أن الضباط فتشوا المنازل والشركات، وركزوا على العاصمة الألمانية وولاية براندنبورغ المحيطة بها، وكذلك في مبان في بريمن وساكسونيا السفلى.

في السياق، أفادت وكالة الأنباء الألمانية أن حوالي ألف ضابط شرطة شاركوا في المداهمات والتحقيق مع حوالي 20 مشتبهًا بتورطهم المزعوم في تزوير وثائق جنسية الاتحاد الأوروبي وتعيين العمال في شركات لوجستية كبيرة.

وأضافت الوكالة أن الشرطة نفذت عدة مذكرات توقيف وصادرت أصولا تقدر بملايين اليوروها، لكن لم يتم تقديم مزيد من التفاصيل.

كما لم يتم الكشف عن أسماء المشتبه بهم والشركات بما يتماشى مع قواعد الخصوصية الألمانية. وتم تنسيق وقيادة المداهمات من قبل مكتب المدعي العام في برلين.

ويُزعم أن المشتبه بهم أداروا شبكة من وكالات التوظيف المؤقتة في البلقان وألمانيا، بما في ذلك شركات وهمية ، وفقا للشرطة الفيدرالية في برلين التي أشارت إلى أن المشتبه بهم قاموا بتسليم عمال مؤقتين من دول خارج الاتحاد الأوروبي كمواطنين في التكتل باستخدام وثائق هوية مزورة ووضعوهم في شركات لوجستية ألمانية كبيرة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن الأموال التي دفعتها هذه الشركات فيما بعد كأجور للعمال المؤقتين احتفظ بها المشتبه بهم، وتجري تحقيقات في تهم يشتبه في أنها تتعلق بالاتجار بالأجانب، وتزوير الوثائق، والعمل غير المشروع المنظم، والتوظيف غير القانوني.

Exit mobile version